سخرية الأطباء من المرضى حول الزيادة في الوزن يمكن أن يسبب الضرر لهم!

الزيادة في الوزنكشفت دراسة جديدة أن إحراج المرضى حول الزيادة في الوزن الخاص بهم، يمكن أن يسبب الضرر أكثر بدلاً من القدرة على العلاج!

ADVERTISEMENT

حيث أوضحت جوان كريسلر أستاذة علم النفس في كلية كونيتيكت في بيان أصدرته الجمعية الأمريكية لعلم النفس، ” إن الاعتقاد بأن السخرية وعدم الاحترام هو وسيلة التحفيز للناس لتغيير سلوكهم، يمثل ضغط عليهم ويمكن أن يتسبب في تأخير الرغبة في طلب الرعاية الصحية والتعاون مع الطبيب”.

كما أضاف الباحثون في الدراسة أن العدوانية في التعامل يعتبر شئ مرهق بمرور الزمن، ويمكن أن يؤدي إلى الشعور بالوصم والعار.

ADVERTISEMENT

ليس ذلك فحسب بل أشارت كريسلر أن اختلاف التعامل والتوصية بعلاجات مختلفة للمرضى الذين يعانون من نفس الحالة الصحية على أساس أوزانهم، يعتبر شئ غير أخلاقي وشكل من أشكال سوء الممارسة.

وأضاف البيان أيضا أن هناك بعض الأطباء الذين لا يأخذون شكاوى المرضى حول صحتهم على محمل الجد، حيث يقوموا بافتراض أن أوزانهم هي السبب في ظهور أعراض بعض الحالات الصحية.

ADVERTISEMENT

ويذكر أنه لا يوجد أبحاث تبين المقدار الصحي من الوزن بالضبط، كما أن المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن يعتبرهم الأطباء غير صحيين، في الوقت الذي يمكن لعوامل أخرى أن تكون هي السبب وراء ذلك كالعوامل الوراثية مثلا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/general-health-information-16/doctor-news-206/doctors-who-fat-shame-patients-can-cause-real-harm-725043.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد