خطوات غير مسبوقة.. أمريكا تمنع السجائر الالكترونية بالنكهات عن المراهقين!

السجائر الالكترونية بالنكهاتتخطط إدارة الدواء والغذاء الأمريكية للإعلان قريبا عن حظر بيع السجائر الالكترونية بالنكهات المختلفة، في متاجر التجزئة ومحطات بيع الوقود في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وفقا لما صرحت به وسائل الإعلام.

ADVERTISEMENT

يأتي ذلك في إطار جهود الولايات المتحدة لحماية المراهقين من الاستخدام الشائع للسجائر الإلكترونية المنكهة، خاصة الشباب المدمنين على النيكوتين.

وذكر مسؤول كبير في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن تفاصيل الحظر ستعلن الأسبوع المقبل، ولكن سيتم إعفاء نكهات المنثول والنعناع، بالرغم من وجود بعض التقارير التي تزعم أن إدارة الدواء والغذاء الأمريكية تخطط لمنعها أيضا لاحقا.

ADVERTISEMENT

أيضا أوضح.. أن الاعتقاد الشائع أن السجائر الإلكترونية المنكهة هي بديل طبيعي عن السجائر للمراهقين، هو اعتقاد خاطئ لأنه في النهاية قد يؤدي إلى إدمان مستمر عليها، بل وقد يؤدي إلى التوجه للسجائر التقليدية لاحقا.

بل أضاف الخبراء أن مثل هذه النكهات عززت من بيع هذه السجائر، لذلك وجهت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية تعليماتها لمصنعي هذه السجائر بالتوقف عن الترويج لها للمراهقين، وتم منحها 60 يوما لإثبات قدرتها على إبقاء منتجاتها عن المراهقين والقصر.

ADVERTISEMENT

كما حذرت إدارة الاغذية والعقاقير أيضا 1100 من تجار التجزئة للتوقف عن بيع السجائر الالكترونية للقاصرين وتغريم بعضهم.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/cancer-information-5/smoking-cessation-news-628/fda-will-ban-many-flavored-e-cigarettes-739561.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد