العلماء يقتربون من صنع “عيون إلكترونية” قد تساعد المكفوفين على الرؤية!

المكفوفينتمكن مجموعة من الباحثين في جامعة مينيسوتا من اختراع مصفوفة من مستقبلات الضوء على سطح نصف كروي بالتقنية ثلاثية الأبعاد، مما قد يساعدهم على صنع عيون إلكترونية تمكن المكفوفين من الرؤية بل وضعاف النظر أيضا!

ADVERTISEMENT

وذكر الباحث مايكل ماك ألبن وهو أستاذ مشارك في الهندسة الميكانيكية عن الدراسة التي نشرت في مجلة Advanced Materials العلمية أن العيون البيولوجية أصبحت أقرب إلى الواقع اليوم، بعد التوصل واستخدام التقنية ثلاثية الأبعاد

قام العلماء بالبدء في استخدام نصف قبة للقيام بطباعة الإلكترونيات على سطح منحني، وهو ما كان يشكل تحدي بالنسبة لهم، من خلال استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد المصممة خصيصا لها.

ADVERTISEMENT

من المعروف أن الباحث ماك ألبين وفريقه يجمعون بين الطباعة ثلاثية الأبعاد والإلكترونيات والبيولوجيا على منصة واحدة، وقد تلقوا اهتماما دوليا منذ بضع سنوات لطباعة “الأذن الإلكترونية”، ومنذ ذلك الحين، لديهم أجهزة مصطنعة مطبوعة على الحياة ثلاثية الأبعاد من أجل الممارسة الجراحية.

أما الخطوات التالية فهي إنشاء نموذج أولي مع المزيد من مستقبلات الضوء الأكثر فعالية، كما يرغب الباحثون أيضًا في العثور على طريقة للطباعة على مادة نصف كروية ناعمة يمكن زرعها في العين الحقيقية.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أنه تم تمويل هذا البحث من قبل المعهد الوطني للتصوير الطبي الحيوي والهندسة الحيوية للمعاهد الوطنية للصحة وشركة بوينغ، ومبادرة مينسوتا ديسكفري من خلال ولاية مينيسوتا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.sciencedaily.com/releases/2018/08/180828172043.htm
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد