استخدام الهاتف الخلوي “الموبايل” أثناء الحمل ليس ضار على دماغ الجنين!

الهاتف الخلويأظهرت دراسة جديدة أن استخدام الهاتف الخلوي ” الموبايل ” أثناء الحمل لا يبدو أنه يحمل أثر سلبي على نمو مخ الجنين!

ADVERTISEMENT

وذكر الباحثين في الدارسة في المعهد النرويجي العام أن القلق من الأضرار التي تلحق بالجنين بسبب الحقول الكهرومغناطيسية للترددات اللاسلكية مثل تلك التي تنبعث منه الهواتف المحمولة، مدفوعة أساسا من تقارير من دراسات تجريبية على الحيوانات مع نتائج غير متناسقة.

كما ذكر الباحثون أنه بالرغم من أن هذه الدراسة تعتبر رصدية إلا أنها لا تدعم تلك الفرضية التي ترى وجود آثار سلبية على لغة الطفل والاتصال والمهارات الحركية، بسبب استخدام الهاتف المحمول أثناء الحمل.

ADVERTISEMENT

ومن أجل الدراسة قام الباحثون بفحص مجموعة كبيرة من البيانات الناتجة عن دراسة على الأمهات الحوامل في النرويج بما يقدر بحوالي أكثر من 45000 امرأة وأطفالهن أثناء الحمل وبعد سنوات من الولادة.

أظهرت نتائج الدراسة لاحقاً أن التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية المتعلقة بالهواتف المحمولة قبل الولادة، لم يكن له علاقة بالأمور المتعلقة بنمو الدماغ في الأطفال.

ADVERTISEMENT

وأشار الباحثون في النهاية أن نتائج هذه الدراسة تهدف إلى تخفيف القلق لدى الأمهات حول استخدام هواتفهن النقالة أثناء الحمل.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/health-technology-information-18/cellphone-health-news-729/mom-to-be-s-cellphone-may-not-harm-fetal-brain-726142.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد