طفلة رضيعة تموت بعد ثمانية أيام من ولادتها فقط.. والسبب؟ قبلة!

الهربس عند الرضعتوفيت الطفلة الرضيعة أليزا روز بعد 8 أيام من ولادتها بسبب إصابتها بمرض الهربس عند الرضع (الهربس الوليدي HSV-1)، والسبب في ذلك قبلة من شخص!

ADVERTISEMENT

حيث ذكرت والدتها أن طفلتها كانت بصحة جيدة في أول 36 ساعة من ولادتها، قبل أن تصاب بالحمى وتصبح خاملة وتفقد أي اهتمام بالغذاء.

لتبدأ معاناة الطفلة مع المرض الذي بدأ يأكل رئتيها ودماغها، مما جعلها تكافح أزمات التنفس ومعاناة النوبات، حتى تم الإعلان عن الموت الدماغي يوم 20 مايو، ثم قام الأطباء بإيقاف الدعم عنها.

ADVERTISEMENT

لاحقا قام الأطباء بإخبار الأم أن الطفلة قد تكون أصيبت بالمرض بسبب قبلة من شخص مصاب بالفيروس، ليبدأ في الظهور على شكل قرحة باردة، الأمر الي دفع الأم إلى مشاركة منشور على الفيس بوك تحت عبارة “اغسلوا أيديكم ولا تقبلوا الأطفال!”

الهربس عند الرضعحاول الأطباء تخدير أليزا من أجل راحتها، ولكن الجمع بين النوبات المختلفة تسبب في جعل الصغيرة تعاني من النوبات، واضافت الأم أن طفلتها كانت تعاني من صعوبة التنفس وكان عليها أن تضع أنبوب الأكسجين.

ADVERTISEMENT

بالرغم من وفاة الطفلة أليزا منذ أشهر، ولكن الأم قررت مشاركة الحاكية مع أكبر عدد من الناس للتوعية بالمرض، وأهمية مراعاة ملاحظة الأعراض، خاصة أنه مرض نادر وقاتل للرضع.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6315321/Baby-died-just-eight-days-old-catching-herpes-cold-sore.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد