مرض الربو والانسداد الرئوي المزمن يتسببان في وفاة 4 مليون شخص كل عام !

امراض الجهاز التنفسيأظهرت تقارير جديدة أن اثنين من امراض الجهاز التنفسي مثل مرض الربو والانسداد الرئوي المزمن، يتسببان في وفاة ما يقرب من 4 مليون شخص في جميع أنحاء العالم سنويا!

ADVERTISEMENT

كما ذكرت الدراسة أن حوالي 3.2 مليون شخص لقوا حتفهم في عام 2015 بسبب مرض الانسداد الرئوي، والذي في الغالب يكون مرتبط بالتدخين، أما الربو فتسبب في وفاة 400 ألف آخرين.

ويعتبر الربو الأكثر شيوعا بينما الانسداد الرئوي هو الأكثر فتكا بالناس، والحالتين قابلتين للعلاج، ولكن للأسف يظل الكثير من الأشخاص غير مشخصين بالمرض، أو يتم تشخيص حالتهم بشكل خاطئ، كما أن بعض البلدان لا يتوفر فيها العلاج المطلوب.

ADVERTISEMENT

وأرجع الباحثون أن التدخين والتلوث هما المسببان الرئيسيان لمرض الانسداد الرئوي، أما الربو فأسبابه أقل تحديدا، ولكنه يشمل المواد المسببة للحساسية والتدخين.

كما أضاف الباحثون أن وقود الطبخ في الأماكن المغلقة مثل الخشب والفحم، لايزال مصدراً رئيسياً لـ امراض الجهاز التنفسي في الدول الفقيرة.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية أشار الباحثون أن التدخلات التي تهدف إلى استبدال مواقد الطبخ التي ينبعث منها الدخان بأجهزة أخرى رخيصة وأنظف، سيأخذ وقتاً طويلاً نحو خفض عبء الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن في جميع أنحاء العالم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/diseases-and-conditions-information-37/copd-966/nearly-4-million-worldwide-die-each-year-from-asthma-copd-725606.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد