بتر قدم رضيع بسبب إهمال طبي.. وتويتر ينقذ الحالة من الموت

الغرغرينامحمد ابو سبحة

ADVERTISEMENT

بسبب خطأ طبي – غير معلوم حتى الآن – أصيب رضيع سعودي بـ الغرغرينا في قدمه اليسرى ، و تعرضت لاحقا للبتر فيما كانت تخشى أسرته على حياته في حال تأخر العلاج ، لكن مدينة الملك فهد الطبية قبلت علاج الحالة بعد مناشادات على موقع ” تويتر” بعلاج الطفل.

وقالت والدة الطفل خالد الشمري أنه بعد يوم من ولادته أخبرهم أحد الأطباء بأنه يعاني من نقص بالأكسجين، ولابد من إجراء عملية “قسطرة” عاجلة بالقلب.

ADVERTISEMENT

وتابعت الأم : “تمت مراسلة أكثر من مستشفى حتى قبل مركز لطب وجراحة القلب في الدمام حالته ، وأجريت له عملية “قسطرة قلب”، استغرقت ما يقارب خمس ساعات، لكن بعد خروجه من غرفة العمليات فوجئت بتغير لون قدمه اليسرى إلى اللون الأسود بسبب توقف جريان الدم بها بالإضافة إلى تورمها في أقل من أسبوع”.

CrMk3vNUsAEmWLR

ADVERTISEMENT

وإستطردت الوالدة: “فيما بعد لاحظنا انسلاخ الجلد و اللحم عن القدم لكن الأطباء أخبرونا أنه لا داعي للقلق”.

وأضافت :”لكن بعد مرور شهر انفصل جزء من القدم من تحت الكاحل، وعلمنا أنه بسبب الغرغرينا”.

بعد معاينة أحد الأطباء لحالة الطفل خالد الشمري فور عودته من الإجازة أخبرهم أنه يجب نقله للمستشفى بشكل عاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، و بتر قدمه لإيقاف انتشار الغرغرينا بباقي جسده، و هو ما استدعى دخوله لغرفة العمليات ولكن لم تتم عملية البتر بسبب عدم نجاح عملية القسطرة”.

ADVERTISEMENT

وتأخر عملية بتر القدم المصاب بالغرغرينا كان من الممكن أن يؤدي إلي إصابة كامل الجسم بالغرغرينا أو التسمم الدموي و هو ما يعني الوفاة.

وما زاد الأمر سوءً رفض مستشفي الملك فيصل التخصصي قبول الحالة رغم أن التقرير الطبي لـ الطفل خالد الشمري معنون بعبارة “إنقاذ حياة”.

الطفل خالد الشمري

ADVERTISEMENT

لكن قصة الطفل خالد الشمري لاقت صدى كبير لدى مستخدمي موقع تويتر، حيث نشرت آلاف الحسابات صورة للرضيع تحت هاشتاج #انقذوا_الطفل_خالد_الشمري ،و #الطفل_خالد_الشمري ، مع مناشدات بسرعة علاجه.

وقد أتت تلك المناشدات أكلها سريعا، حيث بعد ساعات من قبول حالة الطفل خالد الشمري في إحدي المستشفيات لبتر قدمه قبلت اليوم مدينة الملك سعود الطبية حالة الطفل خالد الشمري ويجري الآن نقله من المستشفي الموجود به في منطقة الشرقية حسبما أكدت لنا والدة الطفل.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
خـاص
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد