تحذير من تناول الدقيق غير المخبوز بسبب بكتيريا القولون !

الاشريكية القولونيةيبدوا أن البيض النيئ لم يعد مصدر القلق الوحيد، بل خليط الدقيق غير المخبوز أيضا قد يحمل بكتيريا الاشريكية القولونية الخطيرة!

ADVERTISEMENT

فقد كشفت دراسة جديدة في The New England Journal of Medicine details، عن تفشي مرض القولونية في عام 2016 بسبب الطحين، بل يعتقد أن المشكلة قد تصبح أكثر شيوعا مما سبق.

حيث ذكرت الدراسة أن البيانات تشير إلى أنه بالرغم من أن الطحين يعد من الأغذية منخفضة الرطوبة، إلا أن الدقيق الخام يمكن أن يكون وسيلة  أيضا لمسببات الأمراض المنقولة عن طريق الغذاء.

ADVERTISEMENT

حدير بالذكر أن هناك أطعمة أخرى مرتبطة ببكتيريا الاشريكية القولونية منها اللحوم غير المطبوخة جيدا، أو الأطعمة الخام مثل: الخس والحليب غير المبستر أو عصير التفاح.

ويمكن لأعراض القولونية أن تبدأ من 1 إلى 10 أيام بعد التعرض للبكتيريا، وتشمل الأعراض تشنجات المعدة والإسهال والقئ والحمى وذلك وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ويتحسن الناس في الأغلب في حدود 5 إلى 7 أيام.

ADVERTISEMENT

ومع ذلك قد تحدث بعض التطورات التي تسبب مضاعفات خطيرة تسمى متلازمة انحلال الدم اليوريمي، والذي يسبب توقف الكلى عن العمل، والذي يمكن أن يكون مهدد للحياة أو يجعل المرضى يعانون من تلف الكلى الدائم.

كما أوضحت الدراسة تفشي المرض الذي تسبب في 63 حالة مرض في 24 ولاية أمريكية، وتم تحديد الدقيق باعتباره سبب محتمل.

وفي يوليو 2016 بعد أن أكدت الاختبارات أن الدقيق هو السبب، تم توسيع نطاق الاستدعاء ليشمل الدقيق الذي تم إنتاجه بين نوفمبر 2015 إلى فبراير 2016، كما أوضح الباحثون أن الأمر أصبح أكثر تفاقما مع استهلاك العجين الغير مطبوخ جيدا، بالإضافة إلى السماح للأطفال باللعب في العجين الخام.

ADVERTISEMENT

لذلك ينصح الباحثون على الأقل بغسل الملعقة والوعاء جيدا، دون القيام بتذوق أي قدر من الخليط غير المطبوخ.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://edition.cnn.com/2017/11/24/health/cookie-dough-flour-e-coli/index.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد