بكتيريا الحلق مرتبطة بعدوى العظام والمفاصل في الأطفال!

بكتيريا الحلقذكرت دراسة جديدة أن وجود نوع معين من بكتيريا الحلق في الأطفال يمكن أيضا أن يعني وجود نفس نوع العدوى لديهم في العظام والمفاصل!

ADVERTISEMENT

حيث ذكر الباحثون أن النتائج الجديدة يمكن أن تؤدي إلى تحسين العلاجات للعدوى المدمرة والمميتة المحتملة.

جدير بالذكر أن الباحثين كانوا يعتقدون سابقاً أن معظم التهابات العظام والمفاصل في الأطفال كان سببها عدة أنواع من البكتيريا منها المكورات العنقودية والعقدية.

ADVERTISEMENT

أما الآن فالعلماء قادرون على القيام بعمل أفضل لتحديد الجراثيم التي تسبب الالتهابات، بما في ذلك الجراثيم أو البكتيريا التي تشملها الدراسة.

ومن أجل الدراسة قام الباحثون بفحص 77 طفل في كل من كندا وسويسرا، كانت تترواح أعمارهم بين 6 شهور إلى 4 سنوات وكانوا مصابين بعدوى العظام والمفاصل، حيث تم مقارنتهم بحوالي 300 طفل آخر.

ADVERTISEMENT

وأظهرت النتائج لاحقا أن الغالبية العظمى من الأطفال أصغر من 4 سنوات الذين يعانون من عدوى العظام والمفاصل كانونا مصابين ببكتيريا كينجيلا كينجاي، كما اكتشف الباحثون أن حوالي 70% من الأطفال الذين يعانون من عدوى في العظام أو المفاصل، كانت لديهم هذه البكتيريا أيضا في حلقهم، وفي الوقت الذي لم يكن ذلك شائعا في الأطفال الغير مصابين بحوالي 6 % فقط.

ذكر الباحثون في النهاية أنه يمكن استخدام هذه المعلومات لتطوير علاجات أفضل للأطفال الذين يعانون من التهابات العظام أو المفاصل.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/infectious-disease-information-21/antibiotics-news-30/throat-bacteria-linked-to-bone-and-joint-infection-in-kids-726035.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد