المسكنات الأفيونية ليست الأفضل لـ تخفيف الم الظهر أو التهاب المفاصل!

تخفيف الم الظهركشف بحث جديد أن المسكنات الأفيونية ليست الأفضل لـ تخفيف الم الظهر المزمن أو التهاب المفاصل، مقارنة بالأدوية الغير أفيونية، بما في ذلك تيلينول أو موترين.

ADVERTISEMENT

ومع ارتفاع الوفيات المفرط من المواد الأفيونية في الولايات المتحدة، تشير النتائج إلى أن الأدوية المسببة للإدمان مثل أوكسيكودون أو المورفين لا يجب أن تكون الخيار الأول اـ تخفيف الم الظهر أو آلام التهاب المفاصل.

وأشار البحث الذي نشر في العدد السادس من مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، أن المواد الأفيونية ليس لها أي مزايا مقارنة بالأدوية الغير أفيونية، لذلك من المهم للأطباء مشاركة هذه المعلومات مع مرضاهم.

ADVERTISEMENT

وأضاف الباحثون أن الدراسة لا تقتصر فقط على أن التحول إلى المواد الأفيونية لن يساعد، بل قد يكون له آثار جانبية خطيرة كالإدمان أو حتى الموت، لذلك من الأفضل النظر إلى علاجات غير أفيونية أو علاجات غير دوائية، جعل المسكنات الأفيونية للاستخدام على المدى القصير فقط.

ولمقارنة الفرق في الفاعلية بين مسكنات الألم، أجريت الدراسة على 250 شخص بالغ متوسط أعمارهم 58 منذ عام 2013 إلى 2015 كانوا يتلقون علاج لآلام الظهر من المتوسط إلى الشديد، ولم يتناولوا المواد الأفيونية على المدى الطويل، أيضا تلقى النصف منهم عشوائيا المواد الأفيونية على مدار عام.

ADVERTISEMENT

يذكر أنه بمرور الوقت حصل بعض المرضى من المجموعة التي لم تتناول المواد الأفيونية على بعض العقاقير بما فيها أميتريبتيلين أو المسكنات الموضعية في حال لم تفلح العلاجات الأخرى، بالإضافة إلى بعض الأدوية لألم الأعصاب مثل دولوكستين.

وبعد مرور عام وجد الباحثون أو المجموعتين اختلفت قليلا من حيث قدرتها على المشي أو النوم دون ألم، بل ذكر الباحثون أن المجموعة غير الأفيونية كانت أفضل بكثير من حيث شدة الألم، مقارنة بجموعة الأفيونيات بل وأقل من حيث الآثار الجانبية المزعجة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/bone-and-joint-information-4/opioids-990/opioids-not-best-option-for-back-pain-arthritis-study-finds-731692.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد