تشجيع الرضاعة الطبيعية فى ” الاسبوع العالمي للرضاعة”

الرضاعة الطبيعية

ADVERTISEMENT

يشجع العالم هذا العام الأمهات على الإتجاه نحو الرضاعة الطبيعية ، في ظل انطلاق ” الأسبوع العالمي للرضاعة ” ، الذي يدعم تحسين تغذية الرضع حول العالم .

وينطلق أسبوع الرضاعة العالمي في الأول من أغسطس من كل عام ولمدة 7 أيام.

ADVERTISEMENT

ودعما للأمهات نشر رواد وسائل التواصل الاجتماعي صورا للأمهات أثناء الرضاعة ، تشجع السيدات خاصة العاملات على الرضاعة الطبيعية ، كما حثت منظمة الأمم المتحدة هي الأخرى على تشجيع الرضاعة الطبيعية.

ADVERTISEMENT

وقالت المنظمة الدولية يوم الجمعة ” إن اتجاها بدأ عبر وسائل التواصل الاجتماعي لنشر صور لأمهات أثناء الرضاعة يمثل طريقة جيدة للتخلص من أي وصمة مرتبطة بالرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة وزيادة التوعية بأهمية حليب الأم “.

وقالت فاضلة شايب المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية WHO بجنيف تعليقا على نشر صور لأمهات أثناء الرضاعة ” إنه أمر يستحق التشجيع التام “.

وتأكيدا على دعم الأمم المتحدة للرضاعة الطبيعية ، قال كريستوف بوليراك المتحدث باسم منظمة اليونيسيف ” إن الأمم المتحدة ترغب في أن يتحدث الناس عن الرضاعة الطبيعية حتى تتحسن تغذية الرضع حول العالم “، وأضاف “يجب فعل كل ما يمكن فعله.”

ADVERTISEMENT

وبحسب تقديرات اليونيسيف وهي المنظمة المعنية بالأمومة والطفولة ، فإن حوالي نصف الرضع – نحو 77 مليونا من حديثي الولادة – لا يحصلون على رضاعة طبيعية خلال ساعة من الولادة مما يحرمهم من المغذيات الضرورية والأجسام المضادة والتواصل المباشر مع الأم -تلامس الجلد مع الجلد – وهو ما يقيهم الأمراض و الوفاة .

ويتميز لبن الأم، بأن مكوناته تتغير بشكل طبيعي من أسبوع لآخر لتتناسب مع عمر الطفل بشكل أفضل ، كما يتضمن عناصر غذائية ضرورية و مضادات حيوية طبيعية.

و ذكرت اليونيسيف أن الرضع الذين يحرمون نهائياً من الرضاعة الطبيعية أكثر عرضة 7 مرات للوفاة نتيجة العدوى مقارنة بالرضع الذين حصلوا على رضاعة طبيعية من الأم لبعض الوقت خلال النصف الأول من عام ولادتهم.

ADVERTISEMENT

و أوصت منظمة الصحة العالمية الأمهات بالشروع في الرضاعة الطبيعية فقط بدءا من الساعة الأولى بعد الولادة حتى يبلغ الرضيع 6 أشهر من عمره. وبعد ذلك يجب إضافة المكملات الغذائية مع الاستمرار بالرضاعة الطبيعية حتى يبلغ الطفل حولين من العمر أو أكثر.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.who.int/mediacentre/events/2016/world-breastfeeding-week/ar/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد