تطبيق الفيس بوك قد يعرف أنك تمر بالاكتئاب قبل الطبيب!

تطبيق الفيس بوكأظهر بحث جديد أن تطبيق الفيس بوك الشهير قد يعرف أنك تمر بمرحلة اكتئاب، وذلك من خلال العبارات والكلمات التي تنشرها.

ADVERTISEMENT

حيث تمكن الباحثون من خلال استخدام برامج متطورة من القيام بمسح المنشورات المشاركة على تطبيق الفيس بوك والتحقق من الاكتئاب قبل أشهر من ظهورها في اختبارات الفحص السريري!

وقال الباحث في الدراسة أندرو شوارتز وهو أستاذ مساعد في علوم الكمبيوتر بجامعة ستوني بروك في نيويورك “وسائل الاعلام الاجتماعية مكنت الناس من مشاركة القليل من حياتهم اليومية مع الباحثين.”

ADVERTISEMENT

وأضاف البحثون أنهم قاموا باستخدام اللغة التي استخدمها المتابعون على أساس يومي ، وربطها إن كان هناك تشخيص بالاكتئاب.

ومما لاحظه الباحثون استخدام الضمير أنا بشكل متكرر، كما يتحدث الأشخاص الذين يمرون بالاكتئاب عن مشاعرهم وأوجاعهم وآلامهم الجسدية والوحدة.

ADVERTISEMENT

وذكر الباحثون أيضا ان منشور واحد ليس علامة على وجود الاكتئاب، بل قام الباحثون بالبحث طوال 6 أشهر قبل تشخيص الاكتئاب.

حيث قام الابحثون بالتوصل إلى 700 شخص على الفيس بوك ذهبوا إلى قسم الطوارئ في مركز أكاديمي، واقوا على مشاركة معلوماتهم على الفيس بوك، من بينهم 114 شخص تم تشخيص حالتهم بالاكتئاب.

كما قام الباحثون بمراجعة نصف مليون مشاركة على الفيس بوك، لغنشاء خوارزمية برمجيات للكشف عن الاكتئاب، لتحديد الكلمات والعبارات الأكثر استخداما علامات اللغة المرتبطة بالاكتئاب، وباستخدام هذه العلامات اللغوية، تمكن الباحثون من التنبا بالاكتئاب المستقبلي، بوقت مبكر لمدة 3 أشهر قبل التشخيص في السجلات الطبية.

ADVERTISEMENT

ويرى الباحثون أن ذلك يمكن أن بمثابة أداة قوية جدا للاستفادة منها فيما يخص مجال الصحة العقلية، والكشف عن الاكتئاب بشكل مبكر، لكن الأمر يحتاج لمزيد من الدراسة.

جدير بالذكر أن الدراسة نشرت في مجلة The Proceedings of the National Academy of Sciences.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/mental-health-information-25/depression-news-176/facebook-posts-may-hint-at-depression-738632.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد