دراسة: تناول الفلفل الحار قد يجعلك تعيش أطول !

تناول الفلفل الحار
هل تحب تناول الفلفل الحار؟ إذا كنت تحبه وتتناوله فهنيئاً لك فقد وجدت دراسة حديثة مقدمة لجمعية القلب الأمريكية أن تناول الفلفل الحار بشكل منتظم قد يجعل الإنسان يعيش مدة أطول !

ADVERTISEMENT

حيث أن الدراسة تفيد بأن الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار بشكل منتظم ولمدة طويلة من الوقت قد يكون أقل عرضة لخطر الوفاة المبكرة خاصة من بعض الأمراض المنزمنة المنتشرة مثل:

  1. أمراض القلب ومشاكل الأوعية الدموية
  2. السرطان

وهذه الدراسة سيتم تقديمها خلال هذا الشهر في الدورات العلمية التابعة لجمعية القلب الأمريكية “American Heart Association” والتي ستعقد تقريباً بداية من يوم الجمعة الـ 13 من نوفمبر وحتى الثلاثاء الـ 17 من نوفمبر الجاري.

ADVERTISEMENT

كما أنه في دراسات سابقة كانوا قد أوضحوا أيضاً فوائد الفلفل الحار الصحية وتأثيره الإيجابي حيث أنها الدراسات أكدت أن له تأثير مضاد قوي للالتهابات التي قد تصيب الإنسان نتيجة احتواؤه على مادة تعرف بإسم الكابسيسين وهي المسؤولة أيضاً عن مضادات الأكسدة القوية التي يحتوي عليها الفلفل الحار بالإضافة لمضادات السرطان ومضادات الجلوكوز  في الدم، كما أن أيضاً مادة الكابسيسين هي التي تعطي الفلفل الحار خصائصه والتي تتدرج من خفيفة لشديدة عند تناوله.

والباحثين القائمين على هذه الدراسة قوموا بتحليل تأثير الفلفل الحار على أسباب الوفيات المختلفة خاصة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية .. وكانوا قد قاموا بفحص وتحليل حوالي 4729 بحث ودراسة .. وتوصلوا في النهاية إلى 4 دراسات أخيرة تفيد بنتائج وحالات المشاركين الصحية وأيضاً معلومات وبيانات مفصلة حول استهلاك وتناول الفلفل الحار.

ADVERTISEMENT

وخلال الدراسة قد استخدم الباحثون بعض السجلات الصحية والأنماط الغذائية لحوالي 570.000 فرد وأكثر من أماكن مختلفة مثل ” الولايات المتحدة الأمريكية، إيطاليا، إيران والصين” ليتم المقارنة بين نتائج الأشخاص الذين كانوا يتناولون الفلفل الحار باستمرار وبين الأشخاص الذين كانوا من النادر أن يتناولون الفلفل الحار .. حيث جاءت نتائج المقارنة كالتالي، فالأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار:

  • انخفض معدل وفيات أمراض القلب والأوعية الدموية بينهم بنسبة تصل لـ 26ٌ%
  • انخفض معدل وفيات السرطان بينهم بنسبة تصل لـ 23%
  • انخفض معدل الوفيات بينهم بشكل عام بنسبة تصل لـ 25%

وقد فوجئ الباحثون من النتائج فكان لتناول الفلفل الحار بانتظام تأثير بالفعل على معدل الوفيات وتقليل الخطر الناتج عن أمراض القلب والسرطان وغيرها. وهذا ما يوضح أن العوامل الغذائية لها دور هام وفعال في الصحة العامة للجسم.

لكن أكد الباحثون أيضاً أن الأسباب العلمية وراء هذه التفسيرات التي وجدت في الدراسة ليست معروفة وواضحة الآن، لذلك لا يمكن أن نجزم بأن تناول الفلفل الحار كثيراً يطيل العمر ويقلل خطر الوفاة .. ولذلك نحتاج لمزيد من البحث والأدلة العلمية ونواصل العمل والبحث لتأكيد كافة الأدلة العلمية ولتحديد معلومات أكثر عن نوع الفلفل الحار المستخدم ومقدار تناوله بين الأشخاص الذين تمت عليهم الدراسات خاصة وأنها تمت على أشخاص مختلفين وبطريقة عشوائية غير منظمة بشكل كبير.

ADVERTISEMENT

أما الآن أخبرنا عزيزي القاريء .. هل تحب تناول الفلفل الحار فعلاً؟

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد