محمد بن راشد: يجب تطويع منصات التواصل الاجتماعي للبناء والتطوير

رواد التواصل الاجتماعي العرب كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب بمختلف فئاتها خلال الحفل الذي أقيم تزامناً مع انطلاق أعمال الدورة الثانية لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب والمنعقدة حتى 14 ديسمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ADVERTISEMENT

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن الجانب الأكبر من التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم في هذه المرحلة مردها التقدم التكنولوجي الهائل الذي انتقل بالبشرية إلى حالة غير مسبوقة من التقارب بين المجتمعات والأفراد إذ تبدلت مع هذا التحول العديد من المعايير والمفاهيم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بسبب ثورة المعلومات التي لاتزال في أوج قوتها وما صاحبها من ظواهر جديدة من أبرزها انتشار منصات التواصل الاجتماعي التي لا يزال أثرها في طور التشكّل.

وشدد حاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء على أهمية متابعة التقدم العلمي والنهضة المعرفية التي يشهدها العالم لنستعيد مكانتنا نحن العرب كصنّاع للحضارة .. وقال”إن التحولات العميقة التي تشهدها المنطقة وما يصاحبها من تحديات توجب علينا مواكبة التطور العالمي وتتبع الحراك المعرفي من مصادره وتكثيف العمل على الاستفادة من المستجدات العلمية والتكنولوجية لتعزيز مستويات الأداء وتسريع وتيرة التنمية في منطقتنا ودعم قدرتها على تبوء المكانة اللائقة بها كمهد للحضارة الإنسانية”.

ADVERTISEMENT

ولفت الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى تنامي أثر وسائل التواصل الاجتماعي في حياة الناس محذراً من جعلها مصيدة لإهدار الوقت وداعياً لتطويعها كأداة فعالة تخدم أهداف البناء والتطوير .. وقال “لاشك في أن وسائل التواصل الاجتماعي تركت تأثيرات واضحة على حياة الناس ومنحت أفراد متميزين في مجالاتهم قدرة كبيرة على التأثير في محيطهم من ملايين المتابعين على منصات التواصل ولكن من الضروري الانتباه إلى أن القدرة على التأثير الإيجابي في المجتمع هي منحة كبيرة تتطلب حُسن توظيفها للنهوض بالمجتمعات ودعم أهدافها وتحفيز قدرات أفرادها وتأكيد فرص نجاحهم بتبني ونشر الفِكر المستنير الهادف وإبراز النماذج المتفوقة وتشجيع الطاقات الإيجابية المُبدِعة كأسس للوصول إلى أرقى مراتب التميز في كل المجالات”.

وقال الشيخ محمد بن راشد أن الأشخاص المؤثرين يتابعهم الملايين؛ وعليهم مسؤولية توظيف هذه الشعبية في تعزيز فرص التقدم والازدهار في المنطقة، وأضاف “علينا الاستفادة من منصات التواصل في الحفاظ على ثوابت الأمة ونشر قيم التسامح والسلام وتشجيع الإبداع في كل الميادين” ، كما أعلن عن تأسيس نادي التواصل الاجتماعي العربي في الإمارات وسيكون له فروع في الدول العربية.

وقد كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب، ومن بينهم إدارة موقع كل يوم معلومة طبية من جمهورية مصر العربية عن فئة الصحة لدورهم في إثراء المحتوي العربي بالمعلومات العلمية الطبية الموثوقة ورفع الوعي الصحي لدى الجمهور العربي بأهمية المعلومات الطبية وأساليب الوقاية الصحية عبر قنوات التواصل الاجتماعي. وتستلم الجائزة جميل شوكت المدير التنفيذي ومؤسس موقع كل يوم معلومة طبية.

ADVERTISEMENT

وقال جميل شوكت المدير التنفيذي للموقع بهذه المناسبة : “نحن سعداء باستضافتنا في قمة رواد التواصل الإجتماعي العرب ونشكر المنظمين علي حفاوة الاستقبال وروعة التنظيم، ونتقدم بخالص الشكر لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ونادي دبي للصحافة على تكريم “كل يوم معلومة طبية” ومنحنا جائزة قمة رواد التواصل الإجتماعي العرب عن فئة الصحة لهذا العام، ونؤكد أن هذا التكريم يدفعنا لمواصلة المسيرة التي بدأناها عام 2010 للمساهمة في نشر الوعي الطبي في المجتمع العربي”.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.wam.ae/ar/news/emirates/1395304601826.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد