حالات جديدة أصيبت بالسالمونيلا بسبب منتج شهير من حبوب الافطار


حبوب الافطارأعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إصابة 30 شخصا آخرين أصيبوا ببكتيريا السالمونيلا المرتبط بـ حبوب الافطار كيلوقز سماكس بالعسل،
وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للأمراض إلى 130 شخص منذ شهر مارس، على الرغم من أنه لم يتم الإعلان عن المرض حتى يونيو.

ADVERTISEMENT

ما قصة حبوب الافطار ؟

جاءت هذه الإصابات بعد تحذير هيئة الدواء والغذاء في الولايات المتحدة الأمريكيةمن منتج حبوب الافطار المصنوعة من القمح المنفوخة والمحلاة بنكهة العسل (Honey Smacks ® cereal) التابعة للعلامة التجارية كلوقز Kellogg’s، وذلك بسبب احتمال تلوثها ببكتيريا السالمونيلا! وقيام الشركة بالسحب الطوعي للمنتج من الأسواق بعد الاشتباه في تسببها بالمرض.

وكانت أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية تحذير من منتج حبوب الافطار، حيث حذرت الهيئة السعودية من شراء منتج حبوب الافطار الشهير بجميع أوزانه وتواريخه، للحفاظ على سلامة المواطنين.

ADVERTISEMENT

ما هي أعراض تسمم السالمونيلا؟

تشمل أعراض عدوى السالمونيلا كل من الإسهال والحمى والتشنجات البطنية وعادة ما تظهر من 12 إلى 72 ساعة بعد التعرض للبكتيريا.
تستمر الأعراض ما بين أربعة إلى سبعة أيام، وعلى الرغم من أن معظم الناس يتحسنون دون علاج، فقد يحتاج البعض إلى دخول المستشفى بسبب الإسهال الشديد، حيث تم إدخال ثلاثين شخصًا إلى المستشفى بسبب الإصابة بالبكتيريا.
يمكن للسالمونيلا أيضًا الانتقال من الأمعاء إلى مجرى الدم وفي النهاية إلى بقية الجسم، تعتبر الوفاة أمر نادر ولكنها قد تحدث إذا لم يتم علاج الشخص بسرعة بالمضادات الحيوية، لكن لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات منذ تفشي المرض.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://edition.cnn.com/2018/07/12/health/kelloggs-honey-smacks-salmonella-outbreak-cdc-update/index.html https://www.cnbc.com/2018/09/05/do-not-eat-kelloggs-honey-smacks-cereal-cdc-warns-after-30-more-people-become-sick.html https://www.cdc.gov/salmonella/Mbandaka-06-18/index.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد