حساسية الطعام عند الاطفال تجعلهم أكثر عرضة للقلق والخوف!

حساسية الطعام عند الاطفالكشف بحث جديد عن أن حساسية الطعام عند الاطفال تجعلهم أكثر عرضة للقلق والخوف من الرفض الاجتماعي أو الإهانة!

ADVERTISEMENT

حيث سجل حوالي 57 % من الأطفال الصغار المصابين بـ حساسية الطعام المعاناة من أعراض القلق، في مقابل 48% من الأطفال الذين لا يعانون من حساسية الطعام.

ويرجع الباحثين تلك المشكلة إلى شعور الصغار الذين يعانون من الحساسية بالاختلاف عن أقرانهم وعدم قدرتهم على التعامل مع الوضع، بالإضافة إلى القلق بسبب الخوف من أنهم يعانون من مشكلة قد تمثل تهديدا لحياتهم.

ADVERTISEMENT

وقد قام الباحثون بجامعة كولومبيا بمراقبة 80 طفل تترواح أعمارهم بين 4 ، 12 عاما منهم من يعاني من حساسية الطعام والبعض الآخر لا يعاني منها، لتظهر النتائج لاحقا أن الأطفال الذين يعانون من حساسية الطعام هم الأكثر عرضة للقلق والخوف من الرفض الاجتماعي والإذلال على عكس الأطفال الغير مصابين بحساسية الطعام الذين لم يظهروا هذا النوع من المشاعر.

كما ذكر ريني جوردين الباحث في الدراسة قائلا  ” إن التعامل مع مشكلة حساسية الطعام تمثل مشكلة مادية سواء بسبب عملية التسوق، أو عملية إعداد الطعام، بالإضافة إلى تكاليف حقن الأدرينالين السنوية مما يشكل المزيد من العبء والقلق”.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أنه بالرغم من أن مقدمي الرعاية يجدون أن حساسية الطعام عند الاطفال غير مرتبطة بالاكتئاب أو القلق، لكن الباحثون في المقابل يعتقدون أن هذا يرجع إلى أن المشاركين في الدراسة كانوا صغارا والاكتئاب عادة ما يكون في وقت لاحق للقلق.

في النهاية أضاف دكتور جوردين أنه من المفيد أن يتم دراسة هذا النوع من العلاقات بين الشباب ومن هم أكبر سناً من المصابين بحساسية الطعام، حيث يكونوا في ذروة المخاطر لظهور الاكتئاب خاصة أن القلق المبكر مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4654534/Children-allergies-likely-anxiety.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد