حظر تصنيع الصابون المضاد للبكتيريا في الولايات المتحدة

الصابون
قد يبدو الأمر خياليا ولكن الحكومة الأمريكية قد صرحت فعلا أن الصابون العادى والماء يعتبر أكثر فاعلية من الصابون المضاد للبكتيريا .

ADVERTISEMENT

حظرت السلطات الفيدرالية الأمريكية 19 نوع من المواد الكيميائية التي استخدمت لوقت طويل في تصنيع صابون مضاد للبكتيريا موضحة أن أصحاب المصانع فشلوا في إثبات أنها آمنة و تقتل الجراثيم بالفعل .

و قد صرحت د.جانيت وودكوك من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أنه ليس هناك أي دليل علمي على أن الصابون المضاد البكتيريا أفضل من الصابون العادي و الماء.

ADVERTISEMENT

وكالة الأنباء العالمية The Associated Press فسرت هذا القرار على أنه يستهدف في المقام الأول نوعان من العناصر و هما التريكلوسان والتريكلوكربان ، وقد أشارت إليها بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنها من الممكن أن تتدخل في مستويات هرمون تحفيز البكتيريا المقاومة للعقاقير.

ووفقا للأبحاث فإن هذه المواد التي تتداخل مع الهرمونات المرتبطة بالتمثيل الغذائي والنمو الجنسي، على التوالي، قد يكون لها تأثيرات على الوزن ، و السلوك، و التطور البدني ، بالإضافة إلى النضج الجنسي والخصوبة.

ADVERTISEMENT

هذه المواد الكيميائية كانت تحت الاختبار لفترة طويلة ، و قد صرح متحدث باسم صناعة المنظفات ، أن أغلب الشركات بالفعل أوقفت استخدام التسعة عشر مادة كيميائية التي تم حظرها الآن من المنظفات و الغسول .

وقد أعلنت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أنه سيتم منح الشركات المزيد من الوقت لتقديم بيانات عن ثلاث مواد كيميائية أخرى لا تزال تستخدم في معظم المنتجات التي تباع حتى اليوم.

وقالت د. جانيت وودكوك : ” المستهلكين قد يظنون أن الصابون المضاد للبكتيريا أكثر فاعلية في منع انتشار الجراثيم ، لكن الحقيقة أنها قد تضر أكثر مما تنفع على المدى البعيد ” .

ADVERTISEMENT

و لكن منظمة النظافة الأمريكية ACI تشكك في النتائج التي وصلت إليها منظمة الغذاء والدواء الأمريكية وتصرح بأن FDA في يديها الأدلة التي تؤكد سلامة وفاعلية الصابون المضاد للبكتيريا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة عوني - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.independent.co.uk/news/world/americas/us-government-fda-orders-antibacterial-chemicals-be-removed-from-soaps-a7222901.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد