جامعة أم القرى تطلق حملة “حياتي أجمل بدون تدخين”

مكافحة الـ تدخينأطلقت جامعة أم القرى في السعودية حملة لتوعية الطلاب بأضرار التدخين ومكافحته بعنوان “حياتي أجمل بدون تدخين”.

ADVERTISEMENT

ودشنت الحملة التوعوية عمادة شؤون الطلاب بالجامعة، بمشاركة جمعية (كفى) لمكافحة التدخين فرع مكة المكرمة، وانطلقت الحملة ميدانيا بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس، وأعضاء جمعية كفى، حيث قدمت خلالها العديد من الهدايا للطلاب المشاركين.

وافتتح عميد شؤون الطلاب الدكتور عمرو بن طه عبدالقادر السقاف، معرضًا توعويًا مصاحبًا لحملة “حياتي أجمل بدون تدخين” أمام كلية الشريعة بالعابدية. كما تخلل المعرض عدد من الكلمات والعبارات الوعظية والإرشادية من المشاركين، والتي بينت مخاطر هذه الآفة وخطرها على صحة الفرد والمجتمع على حد سواء، وهو ما نال استحسان واستجابة الطلاب الحاضرين.

ADVERTISEMENT

يعتبر التدخين هو المسبب الأول لحالات الوفاة المبكرة، لإرتباطه بأمراض مميته، من بينها الأمراض القلبية الوعائية، ومرض الرئة الانسدادي المزمن، وسرطان الرئة. ويموت في السعودية أكثر من 70 ألف مواطن بسبب عدم الإقلاع عن التدخين.

ولا تنحصر سلبيات التدخين على المدخنين فقط، إذ أن استنشاق زفير المدخنين يدخل آلاف السموم إلى الرئتين عبر استنشاق تركيبة كيميائية من الغازات السامة، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.

ADVERTISEMENT

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.spa.gov.sa/viewstory.php?lang=ar&newsid=1714664
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد