أمريكا تكشف عن خطط أكثر لمواجهة ختان الإناث

ختان الإناث
كشفت الولايات المتحدة عن خطط لزيادة الجهود المبذولة للقضاء على ختان الإناث بعد أن أظهرت الأحصائيات أكثر من نصف مليون امرأة وفتاة يعشن في خطر تشويه الأعضاء التناسلية.

ADVERTISEMENT

وقال عضو مجلس الشيوخ الديمقراطي هاري ريد أن وزارة الخارجية الأمريكية استضافت في 2 ديسمبر بواشنطن قمة لإشراك مختلف الإدارات الحكومية وجماعات حقوق المرأة من أجل التوصل إلى خطة عمل للقضاء على ختان الإناث .

وأظهرت دراسة صدرت عن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) في وقت سابق من هذا العام ، أن 513 ألف من النساء والفتيات في الولايات المتحدة يعِشْنّ في خطر الختان، أي بزيادة قدرها ثلاثة أضعاف في السنوات الأخيرة نتيجة لارتفاع عدد المهاجرين الذين يمارسون هذه العادة.

ADVERTISEMENT

لكن عدد النساء والفتيات اللاتي خضعن لهذا الإجراء الفعلي في الولايات المتحدة لمدة 20 عاما غير معروف نظرا لعدم وجود بيانات يمكن الاعتماد عليها.

ولكن ريد قال أن الولايات المتحدة “متخلفة” في حماية النساء والفتيات “من هذا الانتهاك الوحشي لحقوق الإنسان”.

ADVERTISEMENT

وأضاف ريد في بيان “كثير من الأمريكيين لم يسمعوا عن ختان الإناث “.

ودعا ريد إلى اتخاذ عدد من الإجراءات الحكومية في الوقت الراهن لمواجهة ختان الإناث.

وجاء الإعلان عن قمة “فتاة الولايات المتحدة” بالتزامن مع صدور تقرير مكتب المحاسبة الحكومي الذي قال ريد أنه سلط الضوء على فشل السلطات في الولايات المتحدة في التعامل مع هذه القضية حتى الآن، مع عدم وجود المبادئ التوجيهية والتمويل اللازم.

ADVERTISEMENT

وعملية ختان الإناث، والتي تنطوي على الإزالة الجزئية أو الكلية للأعضاء التناسلية الخارجية للفتاة، يمارس في مساحات شاسعة من البلدان الأفريقية وفي جيوب من آسيا والشرق الأوسط.

ختان الإناث يمكن أن يسبب مجموعة من المشاكل الصحية، وفي بعض الحالات قد تنزف الفتيات حتى الموت أو يموتن من العدوى. قد تعاني بعضهن من مضاعفات ولادة قاتلة في وقت لاحق من العمر.

ADVERTISEMENT

ويخضع نحو 200 مليون امرأة وفتاة في جميع أنحاء العالم للختان، وفقا لتقديرات وكالة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف.

وقالت Jaha Dukureh، وهي ناجية من ختان الإناث ومؤسس منظمة الأيدي الآمنة لمكافحة ختان الإناث في الولايات المتحدة “نحن بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد، وبحاجة إلى دعم الناجين منه”.

وشاركت الأيدي الآمنة في استضافة قمة ديسمبر مع منظمات حقوق الإنسان والمساواة في الولايات المتحدة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://news.trust.org/item/20160922040248-r536w/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد