احذر من لعبة الـ ترامبولين .. قد تكون خطر على أطفالك !

ترامبولينحذرت الأكاديمية الأمريكية لجراحة العظام الآباء من الأخطار المحتملة للعبة الـ ” ترامبولين ” أو النطاطة، حيث سجل عام 2015 أكثر من 295,000 حالة علاج لإصابات حدثت نتيجة القفز على اللعبة!

ADVERTISEMENT

حيث ذكر الباحثون أن الاستمتاع بالقفز على لعبة الترامبولين للأطفال لا يجب أن يغفلنا عن الإصابات الخطيرة التي قد تصيب الأطفال خاصة الصغار منهم.

حيث أشار بعض جراحي العظام في طب الأطفال أن الصغار الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات يكونون أقل وعياً بالمخاطر والتوقيت المناسب لتجنب الإصابة والشعور بالخطر، والحفاظ على سلامة عظامهم وأدمغتهم بأمان أثناء القفز على اللعبة.

ADVERTISEMENT

وتعتبر إصابات الالتواء والكسور الناجمة عن السقوط سواء على حصيرة الترامبولين أو الإطار الخاص به من أكثر الإصابات شيوعا، بالإضافة إلى خطر التصادم مع اللاعبين الآخرين، كما يمكن أن يسقط الطفل على الأرض أو بعض الأسطح الحادة وفقا لما ذكرته اللجنة.

لذلك قام جراحي العظام بتقديم مجموعة من النصائح لضمان سلامة أطفالنا تتمثل في إبعاد الأطفال أقل من 6 سنوات عن استخدام اللعبة، ووضع سطح اللعبة بالقرب من سطح الأرض، ويفضل وجود شخص واحد في اللعبة.

ADVERTISEMENT

كما أضافت الأكاديمية في تحذيرها بضرورة تفقد نظام المعدات ورمي المعدات البالية أو التالف منها، في حال عدم توفر قطع الغيار، مع ضرورة توفر الإشراف المناسب.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/fitness-information-14/trampolining-health-news-285/surgeons-warn-of-trampolines-down-side-724795.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد