دبي تستضيف المؤتمر الدولي لجمعية بنوك الدم العالمية

المؤتمر
تستضيف دبي يوم الأحد القادم 4-سبتمبر فعاليات المؤتمر الدولي الرابع والثلاثون لجمعية بنوك الدم العالمية بمشاركة ممثلين عن 82 دولة، لاستعراض أحدث التقنيات العالمية المتعلقة بمجال الدم.

ADVERTISEMENT

ويقام المؤتمر الدولي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بتنظيم هيئة الصحة بدبي، لتكون بذلك أول مدينة على مستوى الشرق الأوسط تستضيف مؤتمر بنوك الدم منذ تأسيس جمعية بنوك الدم العالمية في امستردام عام 1935.

وأوضحت الدكتورة مي رؤوف مدير مركز دبي للتبرع بالدم ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر في الهيئة أن المؤتمر سيحضره أكثر من 1700 طبيب ومتخصص يمثلون 82 دولة.

ADVERTISEMENT

ويناقش المؤتمر العديد من التقنيات العلمية الحديثة التي تدعم سلامة وأمان نقل الدم حيث سيتم تقديم 120 محاضرة علمية من قبل الخبراء المعروفين على مستوى العالم اضافة الى عرض 604 ورقة عمل كملصق جداري.

وأشارت “رؤوف” إلى أنه سيقام على الهامش معرض طبي تشارك فيه 73 شركة طبية محلية ودولية لاستعراض آخر التقنيات المتعلقة بمجال الدم .

ADVERTISEMENT

وهناك أمراض عديدة يمكن أن تنتقل عن طريق نقل الدم مثل فيروسات نقص المناعة المكتسبة، و الالتهاب الكبدي الوبائي c و b، ويعتبر الأطباء والممارسون الصحيون الفئة الأكثر عرضة للإصابة بأمراض الدم المنقولة نظرا لمخالطتهم الدائمة للمرضى.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.wam.ae/ar/news/emirates/1395299341462.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد