مستخدمو السجائر الإلكترونية معرضين لـ سرطان الفم أيضا!

سرطان الفمحذر بحث جديد من أجهزة الفيب أو السجائر الإلكترونية أنها قد يكون لها نفس تأثير السجائر التقليدية من حيث الإصابة بـ سرطان الفم !

ADVERTISEMENT

بل أظهر البحث أن مستخدمي أجهزة التبغ التي لا تحتوي على الدخان يكونوا أكثر عرضة لبعض المواد الكيميائية المرتبطة بسرطان الفم، مقارنة بالآخرين من مستخدمي منتجات التبغ.

تأتي هذه النتائج في الوقت الذي يعتبر فيها مستخدمي السجائر الإلكترونية أنها أكثر آمانا، ولكن حتى الآن مازالت الأبحاث قليلة نظرا لأن هذه الأجهزة جديدة في السوق.

ADVERTISEMENT

لكن العلماء من جامعة كاليفرونيا سان فرانسسكو وجدوا أن مدخني السجائر الإلكترونية ليسوا أكثر أمنا من مدخني السجائر العادية.

قام الباحثون بالبحث عن مدخلات النيكوتين بشكل عام، ومستويات مجموعة من المواد السرطانية التي تعرف بـ النتروزامينات الخاصة بالتدخين (TSNAs)

ADVERTISEMENT

ليقوموا بتحليل عينات البول لحوالي 49000 أميركي يدخنون، سواء كانوا من مستخدمي التبغ أم لا، ليجدوا تشابه كبير بينهم مقارنة بالمدخنين السابقين أو غير المدخنين.

لكن الأهم من ذلك، أن علامات TSNAs كانت أعلى بالفعل في أولئك الذين يستخدمون منتجات التبغ التي لا تُدخن، بما في ذلك مستخدمي التبغ الممضوغ، ومستخدمي السجائر الإلكترونية، وأولئك الذين يستخدمون التبغ الذي لا يدخن أو القابل للاشتعال، ولكن يعتبر مدخني السجائر الإلكترونية هم الأقل تأثرا بشكل طفيف بمخاطر مرض سرطان الفم.

وفي الوقت الذي يرى فيها البعض أن السوائل في السجائر الإلكترونية أثقل ضررا من العادية، لكنها مع ذلك قد تحمل آثار سلبية على القلب.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.sciencedaily.com/releases/2018/07/180729194047.htm https://www.dailymail.co.uk/health/article-6007059/Scientists-similar-levels-carcinogens-traditional-e-cigarette-users.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد