احذر من أمراض اللثة فقد تسبب سرطان المريء !

سرطان المريءأضاف الباحثون سبباً آخر للاهتمام بصحة اللثة، ذلك بعد اكتشافهم أن بكتيريا أمراض اللثة قد يكون لها علاقة بالإصابة بـ سرطان المريء .

ADVERTISEMENT

تتبعت الدراسة صحة الفم لحوالي 122 ألف أمريكي على مدى 10 سنوات، ووجدت أن نوعين من البكتيريا المرتبطة بأمراض اللثة قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان!

وذكر فريق الباحثين بقيادة جيونغ أهن وهي الباحثة في NYU Langone Health، أن وجود بكتيريا واحدة على وجه الخصوص، تسمى Tannerella forsythia كانت مرتبطة بزيادة تقدر بـ 21% في احتمالات الإصابة بأورام المرئ.

ADVERTISEMENT

وكانت أمراض اللثة في وقت سابق تم اكتشاف وجود علاقة بينها وبين أحد أمراض القلب القاتلة، لكن جدير بالذكر أن الأخبار كلها لم تكن سيئة، حيث وجد المحققون أن بعض أنواع البكتيريا في الفم، ترتبط مع انخفاض خطر الإصابة بسرطان المرئ.

كما أوضح الباحثون أن الدراسة تشير إلى وجود بعض أنواع بكتيريا الفم التي قد تسهم في تطور هذا السرطان المميت، ولكن هناك بعض أنواع البكتيريا التي قد توفر تأثير وقائي من المرض.

ADVERTISEMENT

ومعرفة نوع كل بكتيريا يمكن أن يؤدي إلى علاجات وقائية أو تكون بمثابة عوامل تتنبأ بمخاطر هذا السرطان.

وأضاف الباحثون أن صحة الفم الجيدة، بما فيها تنظيف الأسنان وزيارات طبيب الأسنان، قد تساعد في الوقاية من أمراض اللثة والحالات الصحية المرتبطة بها.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/cancer-information-5/esophageal-cancer-news-97/gum-disease-tied-to-yet-another-deadly-illness-728908.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد