طفل مصاب بالخرف! عمره 4 سنوات فقط وينسى حتى كلمة ماما!

طفل مصابفي حالة نادرة في عالمنا يوجد طفل مصاب بالخرف وعمره 4 سنوات فقط، هو جورج يانغ صاحب الـ 4 سنوات فقط وجعلته هذه الحالة ينسى حتى كلماته الأولى مثل كلمة ماما.

ADVERTISEMENT

حيث يعاني جورج من CLN8 المتنوع من مرض باتن، وهو واحد من أصغر الأشخاص في العالم المصابين بالمرض الذي غالبا ما يصيب الأشخاص فوق 65 عاما.

تم تشخيص حالة جورج وهو عمره 3 سنوات فقط، ليصبح غير قادر على الوقوف بل ويحتاج أيضا إلى أنبوب من أجل التغذية، ويعتبر جورج هو واحد من اثنين فقط من الفتيان في انجلترا مصابين بالمرض، ويقدر عدد المصابين بالحالة حوالي 150 طفلا وشابا.

ADVERTISEMENT

أما والدة جورج فقد أوضحت أنه كبير وتطور بشكل طبيعي كطفل صغير، لكن كان لديه تأخر في الكلام عندما كان في الثانية من عمره، لكن لم يكن ذلك مصدر قلق كبير، لكن لاحقا في أكتوبر 2016 بدأ جورج يعاني من نوبات في الحضانة وتم تشخيصه بعد ذلك بالصرع، لكن الطبيب اشتبه بسبب الأعراض الأخرى في إصابته بمرض ما وفعلا تم تشخيصه لاحقا إصابته بالخرف.

أما عن كيفية تأقلهم مع الحالة، أضافت أن الروتين مهم جدا في حالة أي طفل مصاب بهذه الحالة، فهي تحافظ على الهدوء والاستقرار لجورج.

ADVERTISEMENT

لكن للأسف لا يوجد علاج لحالة جورج حاليا، لذلك يتوقع فقدانه في مرحلة ما بسرعة، وذكرت الأم “إنه من المفجع أن أعلم أني سأفقده، ولكن نحاول أن نتأقلم على الوضع والاستمتاع باللحظات معه، والقيام بالأشياء التي كنت أود القيام بها معه مستقبلا”.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5654921/The-four-year-old-boy-dementia-Youngster-forgotten-words.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد