متى تقرر تناول أدوية علاج ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم؟

علاج ارتفاع الكوليسترولحددت دراسة جديدة الأشخاص الذين لا يحتاجون إلى تناول أدوية علاج ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم والذين يحتاجون تناولها، حيث أنه من المعروف أن ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول هم الأسباب الأساسية في الإصابة بالأزمة القلبية والسكتة الدماغية.

ADVERTISEMENT

حيث توصي منظمة تقارير المستهلك Consumer Reports ، المرضى فوق سن الـ 40 عاما أو أكثر، باستخدام الآلة الحاسبة التي قامت كل من الكلية الأمريكية لأمراض القلب وجمعية القلب الأمريكية بابتكارها لتحديد نسبة خطر الإصابة بـ الأزمات القلبية والسكتات الدماغية، حيث أن تلك النسبة يجب أن لا تزيد عن 7.5%.

وتوصي أيضا بعدم التسرع في تناول الأدوية، حيث أن ببعض التغييرات في نمط الحياة قد تكون كافية بعض الشيء لـ علاج ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم، وممارسة الرياضة قد تؤدي كذلك إلى تحسن ملحوظ في ضغط الدم.

ADVERTISEMENT

وهذا بالإضافة إلى التأكد من نوع الدواء المناسب لك، في حالة توضيح الطبيب لك أنك تحتاج إلى تناول الأدوية، ويجب اختيار الأدوية الأكثر أمانا مثل مدرات البول وحبوب الماء التي تنظم ضغط الدم بفعالية، ويمكن استخدام تلك الأدوية مع أدوية أخرى مثل مثبط الانزيم المحول للانجيوتنسين ACE inhibitor و محصرات قنوات الكالسيوم calcium channel blocker ، ويمكن أيضا تناول جرعات قليلة من الستاتين statins مثل لوفاستاتين Mevacor أو برافاستاتين Pravachol أو سيمفاستاتين Zocor للوقاية من الأزمات القلبية و السكتات الدماغية.

ووفقا لتقارير منظمة تقارير المستهلك Consumer Reports ، يجب أخذ النقاط السابقة في الاعتبار حين اتخاذ قرار تناول الأدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم و ارتفاع الكوليسترول.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة عوني - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/cardiovascular-health-information-20/high-blood-pressure-health-news-358/who-really-needs-blood-pressure-cholesterol-meds-721297.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد