تعاني من الامساك الشديد .. خطوة واحدة بسيطة تخلصك منه

الامساك الشديدوفقا لدراسة جديدة إن كنت تعاني من الامساك الشديد ، حاول أن تحضر مسند أقدام صغير قبل أن تجلس على المرحاض، حيث يستطيع جهاز رفع الساق أن يسهل من حركة الأمعاء الجيدة.

ADVERTISEMENT

كما أن مسند القدمين يساعد الأشخاص  على الجلوس بوضعية القرفصاء أثناء قضاء حاجتهم، مما يسهل من حركة الأمعاء بصورة إيجابية.

وذكر الباحثون في الدراسة أن أشخاص كثيرون في قارة آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، يستخدمون وضعية جلوس تشبه القرفصاء في أنواع معينة من الحمامات مازالت تستخدم حتى اليوم، في الوقت الذي يلجأ فيه الغرب إلى استخدام دورات المياه العادية.

ADVERTISEMENT

مسند القدمين

أما أولئك الذين يعانون من الإمساك المزمن، مسند القدم كان له تأثير إيجابي على حركة الأمعاء وكانت عملية الإخلاء أكثر اكتمالا.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن الإمساك يعرف بأنه وجود 3 أو أقل من حركة الأمعاء في الأسبوع، وأيضا الذين يعانون من البراز الجاف والصلب في الأوقات العادية المنتظمة ينطبق عليهم الإصابة بالإمساك.

وغالبا ما ترجع الأسباب إلى التغيرات الغذائية مثل شرب المزيد من المياه، وزيادة كمية الألياف، كما يتم استخدام بعض الملينات أحيانا كلها أمور تساهم في تسهيل حركة الأمعاء لمعالجة انسداد المستقيم.

في النهاية ذكر الباحثون أن مسند القدم متوفر ويعتبر من الحلول غير الدوائية، التي يمكن أن نلجأ إليها في تلك الأوقات.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/gastrointestinal-information-15/misc-bowel-problems-news-79/trouble-with-35-2-one-simple-step-may-help-727565.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد