نجاح تقنية علاج حول الأطفال بالبوتكوس في السعودية

حول الأطفالقال أطباء سعوديون في مجمع الملك فيصل الطبي أنهم نجحوا في علاج العديد من حالات حول الأطفال والكبار بدون جراحة، باستخدام تقنية حقن مادة البوتكس المستخدمة في عمليات التجميل.

ADVERTISEMENT

ويشرح الأطباء الطريقة الحديثة في علاج حول الأطفال عن طريق البوتكس، حيث يتم فيها حقن العضلات المصابة بمادة البوتوكس، لتعود العينين إلى وضعهما الطبيعي ويتحسن النظر والرؤية ثلاثية الأبعاد للأطفال المصابين بالحول، خلال ساعات.

وأوضح الفريق الطبي في مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف بقيادة الدكتورة أنعام بيفاري استشارية العيون والدكتورة عزرا رزيفي أخصائية العيون، أن عمليات تصحيح الحول الجراحية تتم من خلال وضع عضلات العين بتقصيرها أو تغيير مكانها، ولكن تصحيح الحول بحقن البوتكس عمليه تتم خلال دقائق معدودة وبدون تغيير وضع أو شكل عضلات العين وهو ما تحقق بنجاح لعدد من الحالات مؤخرا وهي من عمليات اليوم الواحد ونتائجها جيده بالمقارنة بالتدخل الجراحي.

ADVERTISEMENT

ولعلاج الحول بالتقنية الحديثة يتم حقن مادة البوتوكس BOTOX في عضلات العين المصابة بالحول مما يُسبب ارتخائها ويسمح بشد العضلات المعاكسة فتعود مقلة العين إلى وضعها الطبيعي. ولكن يعيب هذه الجراحة أن تأثير المادة على العضلات قد لا يطول أكثر من ثلاثة أشهر، وربما نلجأ إلى إعادة حقن البوتكس لأكثر من مرة لدى بعض المرضي، ولكنها في بعض الحالات القليلة أدت إلى تصحيح دائم لوضع العينين وعلاج حول الأطفال والكبار.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.alriyadh.com/1582079
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد