علاج سريع للامساك .. لا ليس باستخدام العقاقير!

علاج سريع للامساككشفت دراسة جديدة عن أن العلاج بالضوء يمكن أن يكون علاج سريع للامساك بشكل أفضل من العقاقير!

ADVERTISEMENT

حيث توصلت دراسة حديثة إلى أن العلاج بتسليط ضوء أزرق في القولون يمكن أن يكون علاج سريع للامساك بشكل أفضل من الملينات، حيث يمكن أن يردي الإفراط في استخدام هذه الملينات أن يسبب مشاكل أخرى في القناة الهضمية.

أما الآن اكتشف الباحثون في أستراليا وفي جامعة واشنطن في سانت لويس بولاية ميسوري أن إدخال بعض البروتينات إلى القناة الهضمية يمكن أن يجعلها حساسة للضوء والذي بدوره يحفز عمل الأمعاء.

ADVERTISEMENT

وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من الإمساك المتكرر أو المزمن يمكن أن يتداخل استخدام بعض هذه الأدوية على المدى الطويل مع توازن الجسم الطبيعي للأملاح والمعادن، كما يزيد الاعتماد عليها مما يقلل من وظائف الأمعاء العادية.

من هنا جاءت فكرة أن ربما استخدام تحفيز خفيف للخلايا العصبية الهضمية يمكنه تحفيز وتحسين حركة القناة الهضمية.

ADVERTISEMENT

وتم تطبيق التجربة على الفئران لجعل أمعاء أو أحشاء الفئران أكثر حساسية للضوء من خلال تقنية علم الوراثة الضوئي، وهي تقنية يقوم بها العلماء بتغيير علم الوراثة في الحيوانات عن طريق غرس البروتينات الحساسة للضوء.

حيث تتواصل الخلايا العصبية بشكل أساسي من خلال الكهرباء، مطلقة إشارات عندما يكون هناك تغييرات في رسومها الأيونية.

عندما قام الباحثون بتسليط الضوء الأزرق على بطون الفئران أو على القولون لديهم كانت الخلايا العصبية متحركة أو مبدلة حيث تحركت أمعاء الفئران، كما أدى تسليط الضوء على أمعاء الفئران لمدة ساعة أو على القولون لعدة ثوان إلى القضاء على الإمساك بسرعة.

ADVERTISEMENT

ومع هذه النتائج فإنه يعتقد أنه يمكن استخدام هذه الوسلة على البشر في المستقبل، في حال معرفة كيفية وضع هذه الخلايا المعوية الحساسة للضوء في البشر.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5758845/New-light-therapy-treat-constipation-better-drugs-study-finds.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد