هل تريد علاج ضغط الدم المرتفع ؟ السر في الملح!

علاج ضغط الدم المرتفعأظهرت بحوث جديدة أن التقليل من الملح إلى جانب اتباع نظام غذائي يعرف اختصارا بـ ( DASH ) والذي يوصى به كثيرا، يمكن له أن يساعد على علاج ضغط الدم المرتفع وخفضه.

ADVERTISEMENT

حيث أظهرت النتائج بعد شهر واحد للأشخاص الذين يعتمدون على هذه الاستراتيجية، مدى أهمية القيام بالتغييرات الغذائية بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع.

شملت الدراسة 412 شخص يعانون من ارتفاع ضغط الدم، مقسمين على 3 أنظمة مختلفة بنسب مختلفة من الملح، بعضهم يتناول حوالي نصف ملعقة صغيرة من الملح يوميا، والبعض الآخر حوالي ملعقة صغيرة، بينما استهلك الآخرون حوالي 1,5 ملعقة صغيرة من الملح يوميا.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن إدارة الدواء والغذاء الأمريكية توصي بحوالي ملعقة صغيرة من الملح فقط يوميا أي حوالي 2,300 ملليجرام من الصوديوم.

كما تم الطلب من المشاركين في الدراسة الذين يبلغ أعمارهم حوالي 48 سنة البقاء على نظام غذائي منتظم، أو التحول إلى نهج أكثر صحة وفاعلية لوقف ارتفاع ضغط الدم ( DASH ).

ADVERTISEMENT

وغالبا ما يوصى بنظام ( DASH ) من قبل الأطباء، والذي يركز على الفواكه والخضروات، والحبوب الكاملة، والألبان قليلة أو الخالية من الدسم، بالإضافة إلى الأسماك والدواجن والفاصوليا والبذور والمكسرات.

أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين واصلوا تناول كميات أكبر من الملح مع التحول لنظام ( DASH ) انخفض لديهم ضغط الدم الانقباضي، وظهور فوائد أكبر للأشخاص الذين بدأوا التجربة بضغط أعلى في الدم.

وأوضح الباحثون أن هذه الدراسة توفر دليلا على أن الأشخاص الذين يتقيدون بالنظام الغذائي ( DASH )، ينخفض لديهم خطر ارتفاع مستوى ضغط الدم.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن الدراسة تدعم فكرة أن الجمع بين نظام غذائي منتظم وبين نظام ( DASH ) ، هو الأكثر فائدة للسيطرة و علاج ضغط الدم المرتفع في الأفراد في مراحله الأولى.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/cardiovascular-health-information-20/high-blood-pressure-health-news-358/healthier-diet-less-salt-the-recipe-to-beat-high-blood-pressure-728058.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد