حالات فيروس كورونا في مصر تزداد لـ 14 حالة جديدة .. فهل الوضع خطر!

كورونا-في-مصر-وزارة-الصحة-المصرية
كورونا-في-مصر-وزارة-الصحة-المصرية

حالات الإصابة بفيروس كورونا كوفيد19 تزداد حول العالم أجمع لكن ماذا عن حالات كورونا في مصر ؟ .. فهل الوضع خطير ويستدعي القلق والذعر؟
تعالوا نتعرف على الأوضاع في مصر وعدد الحالات الموجودة بها في السطور القادمة.

ADVERTISEMENT

حالات فيروس كورونا في مصر في تزايد

أعلنت وزارة الصحة المصرية منذ قليل على موقعها على وسائل التواصل الإجتماعي عن تزايد عدد حالات كورونا في مصؤ إلى 210 حالة! مما سبب حالة من الخوف الشديد لدى المواطنين.
كان قد أوضح الدكتور  “خالد مجاهد” مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة منذ قليل أنه تم تسجيل 14 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا الجديد كوفيد19 .. بعد التأكد من النتائج المعملية لهم اليوم.

هذه الحالات الجديد كانت من لـ  2 من الأجانب و12 من المصريين .. كما أوضح أن جميع هذه الحالات كانت للمخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشفها من قبل خلال الأيام السابقة .. وبهذا ترتفع حصيلة مصابي فيروس كورونا لـ 210 حالة منهم 6 حالات وفاة!
جاءت هذه النتائج ضمن الإجراءات الأمنية الصارمة التي تفرضها الوزارة .. ومتابعتها للتقصي عن حالات فيروس كورونا وفقاً للإرشادات التي أوضحتها منظمة الصحة العالمية للحد من انتشار هذا الوباء.

ADVERTISEMENT

الحالات الإيجابية الحاملة لفيروس كورونا هل تتعافى أم لا ؟

أوضح مجاهد خلال البيان اليوم أن حالتين من الحالات الإيجابية الحاملة لفيروس كورونا الجديد .. قد غادروا مستشفى الحجر الصحي اليوم. بعد أن تلقى كافة وسائل الرعاية الطبية والصحية وفقاً لإرشادات منظمة الصحة.

وبهذا فقد ارتفع عدد المتعافين من وباء كورونا إلى 28 حالة .. من أصل 40 حالة قد تحول نتائج التحاليل الخاصة به من إيجابية لسلبية خلال الأيام السابقة .. والأمل في الشفاء لباقي الـ 40 حالة كبير.

ADVERTISEMENT

 

وأوضح المتحدث الرسمي بإسم الوزارة في النهاية .. أنه لا يوجد أي حالات داخل مصر غير الحالات التي تم الإعلان عنها .. وفي حال ظهور أي حالات جديدة بيتم الإعلان عنها فوراً وبكل شفافية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية .. ويتم على الفور نقلها لمستشفيات العزل الصحي بالجمهورية.
وقال أيضاً أن الوزارة رفعت كل استعداداتها بمنافذ البلاد سواء البرية أو البحرية أو الجوية .. لمتابعة انتشار فيروس كورونا لحظة بلحظة وحفظ أمن البلاد ضد أي فيروسات أو أمراض معدية .. كما خصصت الخط الساخن “105”،”15335″ لتلقي جميع المكالمات والاستفسارات من المواطنين للعمل سوياً والخروج من الأزمة سالمين.

اقرأ أيضاً : دواء الأنفلونزا الياباني .. قد يوقف تفشي فيروس كورونا والصين تؤكد!

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.facebook.com/113432613540693/posts/139830770900877/?d=n
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد