لاصقات طبية بدلا من الحقن للتطعيم ضد الانفلونزا !

الانفلونزاتمكن العلماء من جامعة إيموري ومعهد جورجيا للتكنولوجيا أن يقوموا بتطوير لاصقات طبية غير مؤلمة لتصبح بديلا عن حقن لقاح الانفلونزا !

ADVERTISEMENT

حيث تحتوي اللاصقة على 100 شعرة صغيرة تشبه الإبر متناهية الصغر على الجانب اللاصق لها، والذي يخترق سطح الجلد بحيث يسهل على الناس لصقها بأنفسهم، وبالتالي إمكانية حصول عدد أكبر من الناس على الوقاية من الانفلونزا خاصة ممن يخافون من أخذ الحقن.

كما تتميز هذه اللاصقات بسهولة حفظها فهي لا تحتاج للحفظ في المبردات، بل وتوفر نفس الحماية من المرض لكن بدون ألم مثل الحقن.

ADVERTISEMENT

كما ذكر الباحث الرئيسي بالدراسة البروفيسور مارك براوسنيتز قائلا ” إذا قمت بتكبير اللاصقة تحت المجهر سترى إبر متناهية الصغر، والتي تخترق الجلد بدون ألم” ، كما أضاف ” إن معظم المتطوعين الذين قاموا بتجربة اللاصقات لم يشعروا بالألم، لكن ظهرت بعض الآثار الجانبية الخفيفة على البعض مثل الاحمرار والحكة في منطقة الجلد التي تم تطبيق اللاصقة عليها، لكن تحسنت هذه الأعراض على مدى الأيام التالية”.

جدير بالذكر أن الخبراء يعتقدون أن تلك اللاصقات ستكون مفيدة جدا في الدول النامية لأنها لا تحتاج إلى التخزين في المبردات ويمكن الاحتفاظ بها لمدة عام، كما يمكن استخدامها بسهولة في المنزل، لكن ما زال الخبراء يعتقدون أيضا أن تلك النتائج في حاجة لمزيد من الأبحاث حتى يتم تطبيق استخدام هذه اللاصقات عالميا، أيضا يرى خبراء الصحة العامة في بريطانيا أن تلك اللاصقات تعتبر جيدة بالنسبة للأطفال الذين يكرهون في العادة استخدام الإبر.

ADVERTISEMENT

يذكر أن العلماء مازالو يبحثون عن وسائل لأخذ اللقاح ضد المرض تكون أقل ألما، لذلك تم الموافقة على استخدام حقن انفلونزا تستخدم إبر متناهية الصغر في الولايات المتحدة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.bbc.com/news/health-40402775
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد