مناقشة أمراض الكبد والباطنة عند الأطفال فى “مؤتمر النخبة” بأبو ظبي

 

ADVERTISEMENT

khalifa

يعقد الأسبوع القادم في أبو ظبي “مؤتمر النخبة الدولي الرابع لأمراض الجهاز الهضمي لدى الأطفال”، على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 4 إلى 6 مايو المقبل بمشاركة خبراء محليين ودوليين متخصصين في أمراض الجهاز الهضمي والتغذية والكبد عند الأطفال.

ADVERTISEMENT

ويركز “مؤتمر النخبة” في دورته الرابعة على أهم الأمراض الباطنية الشائعة بين الأطفال مثل المغص وقلس المرئي وحموضة المعدة والكبد والسمنة والصفرا، إلى جانب عرض دراسات محلية جديدة أجريت داخل الإمارات بالتعاون مع خبراء من الخارج منها دراسة متعلقة بسمنة الأطفال خلال العامين الأولين من عمر الطفل.

ويعقد المؤتمر الذي تنظمه مدينة الشيخ خليفة الطبية في فندق “دوست ثاني” في أبوظبي، ويقام تحت رعاية جمعية الأطباء العرب لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال.

ADVERTISEMENT

قال الدكتور عارف الشحي المدير التنفيذي بالإنابة لمدينة الشيخ خليفة الطبية إن المتحدثين فى المؤتمر يشكلون نخبة النخبة في التخصص والخبرة في طب الأطفال ويشاركون بدراساتهم المتقدمة في عدد كبير ومتنوع من الجلسات التعليمية والمحاضرات العلمية مشيدا بالدعم المستمر من دولة الإمارات العربية المتحدة .

ويشارك في المؤتمر علماء من 25 دولة في أميركا وأوروبا والخليج والشرق الأوسط وأفريقيا، ولفت “الشحي” إلى أن عدد الأطباء الذين سجلوا لحضور المؤتمر يزيد عن 400 مشاركاً من مختلف دول العالم.

و أوضح الدكتور عبد المجيد الزبيدي المدير التنفيذي لإدارة الخدمات الطبية واستشاري أمراض القلب التداخلية بمدينة الشيخ خليفة الطبية والحاصل على البورد الأمريكي في مجال الطب الباطني أن هذا المؤتمر سيناقش الأبحاث السريرية وأحدث المعلومات الميدانية لدعم وتعزيز التعاون القيم بين المؤسسات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة وجميع الجمعيات الدولية المشاركة.

ADVERTISEMENT

وتدعم المؤتمر جمعية أميركا الشمالية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال والجمعية البريطانية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال والاتحاد السعودي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال.

و أشار الدكتور محمد مقدادي رئيس المؤتمر رئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي لدى الأطفال بالمدينة والحاصل على ملحقية مهنية في كيلفلاند كلينيك في الولايات المتحدة الأمريكية الى التحديات التي تواجه صحة وتغذية ورفاهية الأطفال في أنحاء العالم ما حدا بالمتخصصين والخبراء إلى التحذير من العواقب المحتملة لتلك التحديات إن لم تلق عناية جادة وتؤخذ بعين الاعتبار.

وقال الدكتور عامر عزاز استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال بالمدينة إن أكثر من 30 متحدثا متخصصا من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا والولايات المتحدة وأميركا الجنوبية وأفريقيا يشاركون في البرنامج الذي يشمل آخر التطورات في هذا المجال وأحدث المحاضرات و ورش العمل التي تغطي تطورات الأمراض الوراثية والمناعية والتطورات السريرية في مجال أمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية عند الأطفال.

ADVERTISEMENT

و ذكر الدكتور جمال الجعبة رئيس مركز طب الأطفال بمدينة الشيخ خليفة الطبية والمجاز من البورد الأمريكي في مجال طب الأطفال و الجمعية الأمريكية للغدد الصماء عند الأطفال ان المؤتمر سيلقي الضوء على الحلول الرئيسة للتحديات الحالية التي تواجه أطباء الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم وأحدث التطورات في الموضوعات ذات العلاقة بزراعة الكبد.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.wam.ae/ar/news/general/1395294888518.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد