إنفلونزا الرجال ليست مزحة! مرض الانفلونزا أشد قسوة على الرجال

مرض الانفلونزاكشفت تحليل لدراسة جديدة قام بها علماء من كندا، أن أمراض الجهاز التنفسي التي تصيب الرجال بما فيها مرض الانفلونزا ، أكثر صعوبة وشدة مقارنة بتلك التي تصيب النساء.

ADVERTISEMENT

حيث ذكر الباحثون أن هناك بالفعل العديد من الاختلافات الفسيولوجية بين الرجال والنساء، لذلك من المنطقي أن تختلف ردات الفعل تجاه نزلات البرد والإنفلونزا.

في طب الأسرة مع مركز العلوم الصحية في جامعة ميموريال في نيوفاوندلاند، أضاف الباحثين أن الأدلة في الدراسات الحالية تشير إلى أن الرجال يملكون جهاز مناعة أضعف مقارنة بالنساء، خاصة فيما يتعلق بالتهابات الجهاز التنفسي الفيروسي.

ADVERTISEMENT

حيث يعتبر الرجال أكثر عرضة لتلك الأمراض، كما تكون الأعراض لديهم أسوأ وتستمر لفترة طويلة، وهم أكثر عرضة للبقاء في المستشفى والذي قد يصل أحيانا إلى الوفاة في بعض الدول.

بل ذكر الباحثون أيضا أن هناك العديد من الدراسات التي أشارت إلى أن الاختلافات الهرمونية بين الرجال والنساء، قد توفر حماية للمرأة أكبر.

ADVERTISEMENT

بل أظهرت بعض الدراسات أن النساء يملن إلى تطوير رد فعل أقوى تجاه لقاح الإنفلونزا أكثر من الرجال، ربما لأن مستويات هرمون التستوستيرون العالية عند الرجال تميل إلى منع الاستجابة المناعية الشاملة.

لكن الباحثون اعترفوا أيضا بأنه مازال هناك حاجة لمزيد من البحوث، وأضافوا أنه في حال إثبات الاختلافات في الإصابة بالمرض فقد يحتاج ذلك لتطوير علاجات مختلفة أيضا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/infectious-disease-information-21/flu-news-314/are-men-just-babies-when-they-get-the-flu-maybe-not-729288.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد