الوزن الزائد قد يكون له علاقة بمرض الوردية الجلدي!

الورديةذكر مجموعة من الباحثين أنه يجب أن يضاف مرض الجلد المعروف بمرض الوردية ، إلى قائمة الأمراض المزمنة المرتبطة بالبدانة.

ADVERTISEMENT

حيث كشفت الدراسة الكبيرة نوعيا أن مخاطر الإصابة بالمرض الجلدي، تزداد بين النساء اللاتي يعانين من ازدياد الوزن.

حيث تتبع الباحثون سجلات ما يقرب من 90,000 امرأة أمريكية، لأكثر من 14 عاما، ووجد الباحثون أن احتمال ارتفاع الوردية بنسبة 48% بين أولئك اللاتي تعانين من كتلة جسم أكبر من 35 الذي يعتبر مؤشر على السمنة المفرطة.

ADVERTISEMENT

حيث ذكر ون كينج الأستاذ المساعد في الأمراض الجلدية وعلم الأوبئة في جامعة براون ” ليس من المستغرب أن تسبب التغيرات في الأوعية الدموية، والحالة الالتهابية المزمنة المنخفضة المرتبطتان بالبدانة ازدياد خطر الوردية”، وأضاف ” لذلك ينبغي التشجيع على الوزن الصحي من أجل الصحة العامة”.

ومن أعراض الوردية احمرار الوجه والبثور، ولا يوجد علاج للوردية، ويتم التعامل معها من خلال الأدوية عن طريق الفم والمضادات الحيوية والليزر.

ADVERTISEMENT

أضاف الباحثون أن هناك احتمالية زيادة نسبة المرض بحوالي 4% لكل 10 باوند زيادة في الوزن، بل لاحظ العلماء ازدياد الخطر مع ارتفاع مقاسات الخصر والورك.

جدير بالذكر أن الدراسة لم تخوض في العوامل المختلفة الأخرى التي قد يكون لها علاقة بالمرض.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/vitamins-and-nutrition-information-27/obesity-health-news-505/excess-weight-may-raise-rosacea-risk-729369.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد