مصر تطمئن الآباء بشأن أحد منتجات ألبان الأطفال “الملوثة”

ألبان الاطفالطمأنت السلطات الصحية في مصر الآباء بشأن سلامة أحد منتجات ألبان الأطفال المستورد من شركة لاكتيل Lactalis Nutrition الفرنسية والمتداول بمصر.

ADVERTISEMENT

ونفت وزارة الصحة والسكان سحب الشركة الفرنسية منتجاتها لألبان الأطفال من السوق المصري لتلوثها بميكروب السالمونيلا Salmonella.

ويتضاعف خطر جرثومة السالمونيلا لدى الرضع نظرا لضعف جهازهم المناعي.

ADVERTISEMENT

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها أن مصر تستورد من شركة لاكتيل 3 أصناف من لبن الأطفال تخضع جميعها لرقابة دورية، “حيث لا يتم الإفراج عن المنتجات إلا بعد أن يتم أخذ تحليل عينات وتحليلها كيميائيا والتأكد من مطابقتها لشروط التسجيل عن طريق الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وذلك لدى المعهد القومى للتغذية، كما يتم تحليلها ميكروبيولوجي للتأكد أيضا من مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية، وذلك بالمعامل المركزية لوزارة الصحة”.

ولم تكن مصر من بين الدول التي استوردت لبن الأطفال سيليا Celia الذي تنتجه الشركة الفرنسية لاكتيل Lactalis Nutrition والذي تبين تلوثه ببكتيريا السالمونيلا.

ADVERTISEMENT

وأكدت وزارة الصحة أن جميع التركيبات التى وردت مصر منذ شهر فبراير/شباط الماضى وحتى الآن جاءت “نتائجها مطابقة للمواصفات وسليمة 100%” لافتة الى أنه لم يتم تسجيل أي حالة اصابة بميكروب السالمونيلا حتى تاريخه.

ونوهت وزارة الصحة أنها تقوم بصفة منتظمة بسحب عينات دورية من ألبان الأطفال ومتابعة طرق تخزين وحفظ وصرف الألبان، حرصا على صحة وسلامة الأطفال.

يذكر أن الشبكة الدولية لهيئة سلامة الغذاء (INFOSAN) أصدرت إنذارا بإحتواء أحد منتجات ألبان الأطفال الذي تنتجه شركة (Lactalis Nutrition) على بكتيريا السالمونيلا، وقالمت الشركة بسحب تركيبات من الأسواق لاحتوائها على الميكروب، وذلك بعد اصابة حوالي 35 حالة مؤكدة. وبالفعل سحبت الشركة منتجها في 50 دولة ومنطقة بأوروبا وأفريقيا وآسيا، بما يصل إلى 12 مليون علبة حليب أطفال.

ADVERTISEMENT

والدول العربية التي استوردت منتج ألبان سيليا الملوث من لاكتيل هي: (الكويت، لبنان، المغرب، قطر، العراق، السعودية، السودان، الإمارات، اليمن) بحسب (INFOSAN).

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2605097/1/الصحة--لبن---لاكتيل---امن-تماما.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد