تحدي صعب للأطباء لإزالة ورم في الوجه لطفل بحجم كرة السلة!

ورم في الوجهبعد رفض العديد الأطباء من كوبا حتى لمس وجه الطفل الكوبي إيمانويل زاياس، يستعد الطفل الآن لعملية إزالة ورم في الوجه كبير جدا بحجم كرة السلة، والذي يشكل تهديدا كبيرا على حياته!

ADVERTISEMENT

وتم تشخيص حالة الطفل إيمانويل الذي يبلغ 14 عاما بالإصابة بـ اضطراب يسمى خلل التنسج الليفي، والذي يستبدل فيه الجسم أجزاء من العظام بمجموعة من الأنسجة الليفية.

ورم في الوجه

ADVERTISEMENT

حيث بدأت الحالة تؤثر على الذراع والساق اليسرى لإيمانويل عندما كان في الرابعة من عمره، لتصبح تشكل تهديدا على حياه في في مرحلة البلوغ، بعد أن أثرت بشدة على بنية العظام في الفك العلوي والأنف.

ويعتبر الورم من النوع الحميد ولن ينتشر إلى باقي جسده، لكن الورم إذا ترك دون علاج قد ينهي حياة الطفل.

ADVERTISEMENT

حيث جاء الأمل على يد أطباء من الولايات المتحدة، ليتولى حالته الدكتور روبرت ماركس رئيس جراحة الفم والوجه والفكين لجامعة ميامي الصحية.

كما وفر الدكتور روبرت ومجموعة من الأطباء الآخرين خبراتهم ووقتهم من أجل الطفل، بالإضافة إلى جمع التبرعات التي وصلت إلى 200,000 دولار من أجل العملية.

إيمانويل زاياس

ADVERTISEMENT

وستجرى العملية يوم 12 يناير على يد 4 جراحين لإزالة الورم والحفاظ على تدفق الدم، حتى يتم إعادة بناء أنفه ليتمكن من التنفس مرة أخرى، والتأكد من عدم عودة الورم مرة أخرى، وللعودة إلى ممارسة حياته الطبيعية مرة أخرى.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.independent.co.uk/news/health/tumour-basketball-face-emanuel-zaya-cuba-miami-holtz-childrens-hospital-a8127581.html?utm_campaign=Echobox&utm_medium=Social&utm_source=Facebook
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد