الصين تضيف 1290 حالة وفاة بسبب كورونا (سقطت من حساباتها) بعد مراجعة الأرقام!

ووهان الصينيةانتشرت تقارير إخبارية عالمية اليوم عن قيام المسؤولون في مدينة ووهان الصينية بإضافة 1290 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا COVID-19، (لم يتم إضافتها في وقت سابق)! وذلك بعد مراجعة الأعداد!

ADVERTISEMENT

الأرقام الجديدة المعدلة لا تخص الوفيات فقط، بل الإصابات أيضا حيث أضافت السلطات حوالي 325 إصابة، لتصبح حصيلة الأرقام 3869 وفاة مما يزيد حالات الوفاة بنسبة 50%! بالإضافة إلى 50,333 حالة إصابة في مدينة ووهان الصينية التي بدأت فيها الحالات بالظهور منذ ديسمبر 2019.

جاء تبرير المسؤولين في مدينة ووهان الصينية أن هذه الأرقام لم تسجل في البداية، بسبب انشغال الأطباء بمعالجة الحالات المصابة بدلا من تسجيل أعداد الوفيات، بالإضافة إلى ذلك لم يتم حساب الوفيات التي لقت حتفها في المنازل، كل ذلك إلى جانب التأخير في جمع الأرقام من مختلف المنظمات الحكومية والخاصة.

ADVERTISEMENT

وأضاف المسؤولون أن هذه الأرقام الجديدة بعد المراجعة، هي بمثابة “إظهار المسؤولية أمام التاريخ، وأمام الناس وأمام الضحايا”، بالإضافة إلى ضمان الشفافية في التعامل.

جدير بالذكر.. أنه توجد مخاوف سابقة من قبل الخبراء تجاه تعامل الصين مع الأرقام المعلنة الخاصة بعدد الإصابات بـفيروس كورونا، وذلك بسبب عدم تضمين الأشخاص المصابين بالفيروس ولكن لم تظهر عليهم الأعراض!

ADVERTISEMENT

أوضحت التقارير المنشورة أيضا أن هذه المراجعات الجديدة جاءت بعد التشكيك في الأرقام الفعلية التي أعلنت عنها الصين في وقت سابق، من قبل بعض الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة، وذلك فيما يخص الشفافية في التعامل مع  الأرقام المعلنة منذ بداية الأزمة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد