ADVERTISEMENT

هل أنت مرهق وعاجز عن التفكير؟ 4 نصائح لـ علاج الارهاق ستحتاج لها

مع دخول السنة الجديدة قد يكون البعض متحمس ومستعد لها بقرارات جديدة ونشاط كامل، والبعض الآخر لا! فقد تكون ممن يشعرون بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على التفكير واتخاذ القرارات بشكل صحيح، لذلك ستجد هنا كيفية علاج الارهاق بنصائح بسيطة.

بعض الاستطلاعات أظهرت كيف أن 4 من كل 10 أشخاص يشعرون أن حياتهم فارغة، كما أوضح الاستطلاع أيضا أن حوالي 58% من الأشخاص يقومون بإلغاء مواعيدهم مع الأصداقء ليلا بسبب التعب!

علاج الارهاق بـ 4 نصائح

لذلك يمكن لهذه النصائح أن تساعد في إعادة الطاقة والنشاط مرة أخرى وعلاج الارهاق :

نقص الفيتامينات

أحيانا قد تكون مشكلة نقص الطاقة تعود إلى مشكلة في الفيتامينات التي يحصل عليها الجسم، ومنها فيتامين د الذي نحصل عليه من خلال أشعة الشمس، والذي قد يمثل مشكلة نقصه بسبب أوقات الشتاء التي نمر بها، لذلك يمكن للمكملات أن تحل الوضع بعد استشارة الطبيب.

هناك ايضا بعض الفيتامينات الأخرى التي يمكن ان يسبب نقصها فقدان الطاقة والإرهاق، مثل فيتامين ب و فيتامين ج، والحديد والمغنسيوم.

ترطيب الجسم

كثير منا يلجأ إلى القهوة أو الكولا للحصول على النشاط المؤقت، ولكن هذه المشروبات قد تسبب جفاف الجسم فهي مدرة للبول،  بل ويمكن أيضا أن تؤثر على مواعيد نومك.

لذلك من المهم الحفاظ على ترطيب جسمك وأخذ قسط كافي من الراحة من خلال شرب الماء كل ساعتين، وتناول الأطعمة الغنية بالمياه مثل الخضروات والفواكه، حتى مع عدم شعورنا بالعطش، بسبب فقدان أجسامنا القدرة على الشعور بالعطش مع التقدم في السن، لذلك من المهم الحفاظ على ترطيب الجسم بشكل مستمر.

الطعام والرغبة في الغفوة

‘الكربوهيدرات مثل الخبز والمعكرونة والأرز والبطاطس تؤدي إلى إنتاج الناقل العصبي السيروتونين الذي يجعلنا نشعر بالنعاس والاسترخاء، لذلك ينصح الخبراء باستبدال هذه الأطعمة بوجبة غنية بالبروتين مثل سلطة الدجاج، أو الأموليت الذي يساعد على البقاء منتبها.

أيضا في حال تخطي وجبة الغداء أو تناولها مبكرا، قد يسبب ذلك انخفاض مستوى السكر في الدم في وقت العصر، لذلك يكونمن المناسب هنا تناول وجبة خفيفة كالزبادي أو كعك الشوفان أو الفواكه العادية أو المجففة.

ابتعد عن التكنولوجيا لبعض الوقت

بالرغم من الفوائد المتعددة للتكنولوجيا إلا أن الأطباء ينصحون بضرور الابتعاد عنها يوما في الأسبوع والقيام بالمشي لتصفية الذهن، مع ممارسة الرياضة وقضاء المزيد من الوقت مع الأشخاص الذين تهتم بهم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6582617/Tired-Unmotivated-think-straight-H
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد