ADVERTISEMENT

الموافقة على دواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم بعد أزمة الشوائب السرطانية السابقة!

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على دواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم وهو فالسارتان، وذلك لتعويض النقص الموجود في الدواء الحالي.

وتأتي هذه الخطوة بعد قيام الهيئة مؤخرا بعمليات سحب للعديد من أدوية فالسارتان من العديد من الشركات المصنعة، وذلك لاكتشافها وجود الكثير منها يحتوي على شوائب النتروزامين التي تشكل خطر الإصابة بالسرطان على المرضى السرطان.

وكانت الإدارة قد أعلنت على صفحتها الرسمية أنها وافقت بتاريخ 12 مارس على دواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم  وهو (فالسارتان)، وهو مانع مستقبلات أنجيوتنسين 2 (ARB) الذي يعالج ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب.

وتسعى دائما إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في حالات النقص الحاد في الأدوية، بما في ذلك أدوية فالسارتان ولوسارتان، فعلى سبيل المثال تقوم بالإسراع في مراجعة الأدوية الجديدة للموافقة عليها للتخفيف من هذا النقص.

كما تقوم الهيئة بالتواصل مع الشركات المصنعة لمعرفة إن كان يمكن إنتاج إمددات إضافية من هذه الأدوية.

ولتحصل على هذه الأدوية على الموافقة اليوم، قامت الهيئة بتقييم عمليات التصنيع للشركة، والتأكد من أنها تستخدم طرق الاختبار المناسبة للتأكد من هذه الأدوية خالية من أي شوائب.

وقد ذكر سكوت جوتليب مفوض الهيئة في بيان ” نعلم أن عمليات الاستدعاء المستمرة للعديد من أدوية فالسارتان التي كانت تحتوي على نسب غير مقبولة من الشوائب، أدى إلى وجود نقص في هذه الأدوية المهمة للمرضى”

كما أضاف أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، قامت بإعطاء الأولوية لمراجعة النسخ العامة المعتمدة حديثا من هذا الدواء لمعالجة هذا النقص.

اقرأ أيضا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://edition.cnn.com/2019/03/12/health/generic-blood-pressure-drug-approved-fda-bn/index.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد