ADVERTISEMENT

دراسة جديدة تثير الجدل: تناول البيض بإفراط قد يؤثر على صحة القلب!

كشفت دراسة جديدة عن وجود وجهة نظر أخرى حول تناول البيض ، حيث أوضحت الدراسة أن تناول نصف بيضة إضافية يوميا بمعدل 3 إلى 4 في الأسبوع، أو 300 ملليغرام من الكوليسترول يوميا قد يزيد من خطر أمراض القلب، والوفاة المبكرة.

كما ذكرت الدراسة الجديدة أن البيض مصدر رئيسي للكوليسترول الغذائي، وأن الكوليسترول في النظام الغذائي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة المبكرة.

ومن أجل الدراسة قام الباحثون بتتبع ما يقرب من 30 ألف شخص بالغ على مدار ثلاثة عقود، ووجدوا أن تناول نصف بيضة إضافية في اليوم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 6٪ وخطر الموت بنسبة 8٪ لأي سبب.

وجاءت هذه الاستنتاجات بسبب العلاقة بين البيض وزيادة الكوليسترول، وعندما نظر الباحثون في الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكوليسترول الغذائي، برزت البيض واللحوم الحمراء واللحوم المصنعة.

كما أوضح الباحثون أن الكوليسترول الغذائي وخاصة البيض، له علاقة قوية بأمراض القلب والأوعية الدموية، وخاصة السكتة الدماغية.

وأظهرت النتائج أيضا أن استهلاك 300 ملليغرام من الكوليسترول بشكل عام يوميا، يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بنسبة 17%، وزيادة خطر الوفاة بنسبة 18%، وتناول بيضتين يمد الجسم باكثر من 300 ملليغرام من الكوليسترول!

جدير بالذكر أن نتائج الدراسة التي قام بها باحثون من جامعة نورث ويسترن، قد نشرت في مجلة جمعية الطب الأمريكية.

انتقادات وجهت للدراسة!

لكن جدير بالذكر أن الدراسة لم تحدد السبب والنتيجة وإنما استنتجت وجود صلة أو علاقة بين زيادة الكوليسترول والبيض، بالرغم من وجود بعض العوامل الأخرى كطريقة طهي البيض والتغييرات التي حدثت في وجبات المشاركين في الدراسة، مما قد يكون له تأثير على صحة القلب.
كما وجهت بعض الانتقادات من قبل بعض الأطباء الذين وجدوا أن توجيه السؤال مرة واحدة للمشاركين، ليس كافي للحصول على بيانات دقيقة.

هل يجب التوقف عن تناول البيض ؟

البيض مصدر جيد للبروتين وفيتامين د المهم للجسم، ويوفر أيضا جرعة مهمة من الكوليسترول الغذائي، لذلك فتناول البيض باعتدال يساعد على جعله جزء من نظام غذائي صحي للجسم، مع عدم الإفراط في الإضافات أو الأطعمة الأخرى التي قد تكون سببا في زيادة نسبة الكوليسترول بالطريقة التي تؤثر بشكل سلبي.
اقرأ أيضا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/cardiovascular-health-information-20/dieting-to-control-cholesterol-health-news-190/heart-breaking-news-for-egg-lovers-743849.html https://jamanetwork.com/journals/jama/article-abstract/2728487 https://edition.cnn.com/2019/03/15/health/eggs-cholesterol-heart-disease-study/index.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد