ADVERTISEMENT

تجنب هذه الأخطاء في الطعام من أجل الوقاية من السرطان

قامت هيئة الغذاء والدواء السعودية بالتحذير على صفحتها من بعض الأخطاء التي نقوم بها أثناء تحضير بعض أنواع الأطعمة، مما ينتج عنها مادة الأكرميلايد التي قد تسبب السرطان! لذلك ذكرت بعض النصائح المهمة التي تساعد على الوقاية من السرطان

حيث قامت الغذاء والدواء السعودية بالتحذير من مادة الأكريلاميد، وهو مركب كيميائي يوجد في بعض أنواع الأغذية خاصة النشويات منها البطاطس والخبز والبسكويت.

كما أوضحت أن مادة الأكرميلايد تتكون في الأطعمة  النشوية عند الطهي في درجات حرارة عالية، وهو من المواد التي قد تسبب الإصابة بالسرطان.

نصائح من أجل الوقاية من السرطان

الوقاية من السرطانلذلك تنصح الهيئة السعودية بالانتباه إلى الطرق التي يتم تحضير هذه الأطعمة بها والحذر منها، ومن أهم ما حذرت به من أجل الوقاية من السرطان :

  • قلي الطعام المبالغ فيه.
  • التحميص الزائد.
  • الطهي في الفرن لمدة طويلة.

كما ذكرت أن أفضل طرق الطهي الموصى بها هي:

  • السلق
  • الطهي بالبخار

ما هو الأكريلاميد؟

الأكريلاميد هو مادة كيميائية تستخدم في العديد من العمليات الصناعية مثل إنتاج الورق والأصباغ والبلاستيك، ومعالجة مياه الصرف الصحي، وتوجد أيضا في بعض المنتجات الاستهلاكية مثل تغليف المواد الغذائية وبعض المواد اللاصقة.

هل الأكريلاميد في الـ قهوة سريعة الذوبان يسبب السرطان؟

هناك العديد من الدراسات والأبحاث في هذا الشأن التي يمكنكم التعرف عليها وعلى أهم ما فيها من خلال تقرير هل الـ” قهوة سريعة الذوبان ” تسبب السرطان! وما هو الأكريلاميد؟

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://twitter.com/Saudi_FDA
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد