ADVERTISEMENT

هذا ما تفعله مشروبات الطاقة بأجسام الطلاب .. تحذير يجب الانتباه له

يتناول الكثير من التلاميذ المراهقين مشروبات الطاقة بشكل كبير خلال اليوم في الكثير من دول العالم، حتي يزيد مستوى التركيز لديهم، ولكن خبراء الصحة يحذرون من هذه الخطوة لأنها تنذر بتبعات صحية وخيمة.

وأكدت دراسة جديدة أن 50.6 في المئة من تلاميذ الثانوية العامة الذين تناولوا مشروبات الطـاقة في كوريا الجنوبية عانوا من اضطراب في دقات القلب والأرق.

وشملت الدراسة 245 طالباً في مرحلة الثانوية العامة، وتم تأكيد أن نسبة 79.5 في المئة من المستجبين أنهم استهلكوا مشروبات الطاقة.

وأشارت الدراسة التي أجراها الباحث في جامعة كاميونغ، أوه يون جونغ، أن الطلاب يحرصون على تناول مشروب الطاقة للتخلص من التعب الناجم عن التركيز في الحصص الدراسية، خاصة لأن النظام الدراسي في كوريا الجنوبية يقضي حضور ساعات طويلة في الدراسة.

وأثبتت نتائج الدراسة أن الاضطرابات الصحية ترجع إلى عدم اكتمال نمو الدماغ لدي المراهقين، كما أن وزرنهم يكون أخف مقارنة بالأشخاص البالغين.

وأوضح الباحث في جامعة غاشون، سيو هي سان، أن الإناث يتأثرن صحياً بشكل أكبر من تناول مشروبـات الطاقة، كما تجعل هذه المشروبات جسم اليافع يتأثر بشكل أكبر، عندما يتلقى مادة الكافيين الموجودة بكثافة في مشروب الطاقة، ثم يصبح أكثر عرضة لأن يدمن عليها.

وأضاف الباحث أن هذا المشروب يعمل على إراحة التلميذ لمدة قصيرة، لكنه يعود إلي إصابته بالإرهاق مما يعني أن مشروبات الطاقة ليست حلاً.

ويُذكر أن بعض الولايات الأميركية تحظر بيع مشـروبات الطاقة لمن تقل أعمارهم عن 18 سنة، لكن المنتج متاح أمام كافة الأعمار في كوريا الجنوبية.

بدائل صحية لـ مشروبات الطاقة

هناك عدة بدائل صحية تحميك من خطر تلك المشروبات عليك اتباع تلك الخطوات، ونذكر منها ما يلي:

  • تناول وجبات صغيرة خلال اليوم لتمد جسمك بالطاقة الازمة بدلاً من 3 وجبات كبيرة.
  • التقليل من الأطعمة الدهنية والسكرية.
  • احرص على تناول وجبة الإفطار.
  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم.
  • احصل على قدر كاف من النوم.

اقرأ أيضاً:

أضرار مشروبات الطاقة قد تكون أخطر مما تتوقع!

مشروبات الطاقة .. تجنب الاعتماد عليها عند الحاجة للسهر

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة alaa brbr
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد