ADVERTISEMENT

اعراض فيروس كورونا القادم من الصين التي يجب الانتباه لها

اعراض فيروس كوروناتنتشر تقارير مختلفة حول وضع ( فيروس كورونا ) الذي تسبب في إصابة حوالي 135,000 حالة ووفاة أكثر من 4000 آلاف شخص حول العالم حتى الآن حسب آخر التقارير، فما حقيقة الوضع الآن؟ وما هي اعراض فيروس كورونا القادم من الصين التي يجب الانتباه لها؟

هل ينحسر فيروس كورونا مع ارتفاع درجات الحراراة؟

آخر ما أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية حول الأمر قد لا يحمل إجابة مبشرة للأسف، فقد أعلنت المنظمة العالمية أن الأدلة المتاحة حتى الآن تشير إلى أن الفيروس بإمكانه الانتقال حتى في الأجواء الحارة والرطبة، وبالتالي يجب اتخاذ نفس تدابير الوقاية من الفيروس المعلن عنها، حتى عند ارتفاع درجات الحرارة أو عند السفر إلى المناطق الحارة.. تابع قراءة التقرير لتعرف المعلومات اللازمة عن الفيروس.

ADVERTISEMENT

بداية قصة فيروس الصين الغامض!

البداية كانت مع انتشار أخبار إصابة العشرات بمرض غامض يصيب الجهاز التنفسي وظهور حالات مصابة بالالتهاب الرئوي في مدينة ووهان الصينية، ولم يستطع العلماء والمختصين تحديد ماهية المرض أو الفيروس الغامض الذي أعاد إلى الأذهان فترة انتشار مرض السارس الذي أصاب الآلاف حول العالم بين عامي 2002-2003 والجدل المثار حوله في ذلك الوقت!

انتشار الفيروس وظهور حالات وفاة

للأسف بدأ الفيروس في الانتشار أكثر، وتم الإعلان عن أول حالات الوفاة، والتصريح بأن الفيروس يمكن أن ينتقل من شخص لآخر! وبالتالي هناك احتمالية أكبر لانتشار العدوى.

جدير بالذكر أن السلطات الصينية أرجعت سبب ظهور العدوى وانتشارها إلى سوق المأكولات البحرية بمدينة ووهان الصينية والذي تم إغلاقه منعا لانتشار المرض.

اكتشاف ماهية الفيروس الغامض!

أخيرا وبعد عدة تصريحات وافتراضات تم الكشف عن فيروس الصين الغامض، وهو “فيروس كورونا الجديد” المعروف بـ“COVID-19 virus”، وفيروس كورونا يندرج تحت عائلة كبيرة من الفيروسات، بعضها يصيب البشر، والبعض الآخر يصيب الحيوانات، وفي بعض الحالات النادرة يمكن أن يتطور الفيروس في الحيوانات وينتقل إلى البشر!

ADVERTISEMENT

ويكون انتقال العدوى نتيجة انتقال اللعاب من الشخص المصاب، عند السعال أو العطس، بنفس طريقة انتشار الانفلونزا، ويسبب المرض الالتهاب الرئوي، ولا يستجيب للمضادات الحيوية.

اعراض فيروس كورونا التي يجب الانتباه لها

كما ذكرنا أن المرض يصيب الجهاز التنفسي، ولذلك فهو يتشابه في أعراضه مع الانفلونزا حيث تظهر أعراض مثل سيلان الانف، والسعال، وتقرحات في الحلق، وربما صداع، بالإضافة إلى الحمى التي يمكن أن تستمر لعدة أيام.

أما فيما يخص كبار السن وأصحاب جهاز المناعة الضعيف، فقد يكون هناك احتمالية أكبر للإصابة بأمراض في الجهاز التنفسي أكثر خطورة، مثل الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية.

الفيروس انتقل من الصين إلى دول أخرى!

مع إمكانية انتقال المرض من شخص إلى آخر كما ذكرنا سابقا، كانت النتيجة هو انتقال المرض فعلا إلى دول أخرى، والإعلان عن ظهور حالات إصابة مختلفة في عدة دول مثل تايوان، وتايلاند واليابان بل والولايات المتحدة بسبب المسافرين القادمين من الصين!

ADVERTISEMENT

حيث أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية، عن مراقبتها الوضع، وتوضيح معلومات مهمة عن المرض، حتى يتم كشف المزيد عنه في الفترة المقبلة.

فيروس كورونا يصل إلى الدول العربية!

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عبر موقعها الرسمي على تويتر عن تشخيص أول حالة مصابة بفيروس كورونا الجديد، وأوضحت أن المصاب مواطن صيني ينحدر من مدينة ووهان الصينية، لتكون أول دولة عربية تعلن ظهور المرض بها، ولكن وللأسف امتد الأمر لتصل الحالات لأغلب الدول العربية تقريبا والشرق الأوسط.

هذا ما صرحت به منظمة الصحة العالمية عن فيروس كورونا ..

في بيان لها، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن مراقبتها الوضع، وأنها في تواصل مستمر مع السلطات في الصين، وأنها في وضع الاستعداد لأي تطور في الأحداث، بعد إعلانها مؤخرا إمكانية انتقال الفيروس من شخص إلى آخر.

في النهاية.. هل الفيروس خطير؟

حتى الآن مازال التصريحات حول الفيروس أنه متوسط مقارنة بالسارس، ويستغرق وقتا أطول من أجل حدوث تطور في الأعراض، وأغلب الوفيات كانت لأشخاص تترواح أعمارهم بين 48 و89 عام.

ADVERTISEMENT

أما فيما يخص العلاج فلم يتم ذكر أن هناك علاج محدد حتى الآن للفيروس، ولكن يجب الحصول على الرعاية الطبية والتزام الراحة مع شرب السوائل الدافئة وترطيب الجهاز التنفسي.

وفي النهاية يجب الحرص على الوقاية من المرض من خلال اتباع قواعد النظافة المعروفة كغسل اليدين جيدا، مع الحرص على تجنب الاختلاط بالمرضى (المشتبه بإصابتهم) خاصة القادمين من البلاد التي تم الإعلان عن ظهور الإصابات بها.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
London (CNN)The number of cases in an outbreak of a new strain of coronavirus in China is likely to have been grossly underestimated, according to a new study, which warns that human-to-human transmission of the mysterious virus may be possible. https://www.telegraph.co.uk/global-health/science-and-disease/chinas-mystery-coronavirus-everything-need-know-symptoms-treatment/ https://www.cbsnews.com/live-updates/coronavirus-outbreak-china-virus-wuhan-quarantine-world-health-organization-mulls-emergency-declaration-2020-01-23/ https://www.who.int/emergencies/diseases/novel-coronavirus-2019/advice-for-public/myth-busters
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد