ADVERTISEMENT

الوقاية من كورونا بـ 6 خطوات.. وهكذا نصنع معقم للمنزل!

الوقاية خير من العلاج.. بالتأكيد سمعت هذه الجملة مرارا على مدار حياتك، والآن نود أن نذكرك بها أكثر من أي وقت مضى، ومع انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا، سنتعرف سويا على 6 خطوات تحمي نفسك بها من أجل الوقاية من كورونا ، وطريقة تصنيع معقم لتطهير منزلك بالطريقة الصحيحة.

الوقاية من كورونا في 6 خطوات

اغسل يديك بشكل متكرر

نعم نكررها عليك دائما، اغسل يديك بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية خاصة بعد تواجدك في الأماكن المزدحمة أو المواصلات، وفي حال عدم توفر الماء والصابون قم باستعمال معقم اليدين الذي يحتوي على 60% على الأقل من الكحول مع التأكد من تغطية يديك بالكامل.

ملحوظة تجنب لمس الأنف والفم والعينين في حال عدم غسل يديك.

تجنب الاقتراب عند التواصل

لا يجب التقارب مع الأشخاص المصابين بالأعراض أو المرض، حاول أن تترك مسافة كافية بينكما لتجنب العدوى.

التزم المنزل في حال الاشتباه في الأعراض

يجب أن تحرص على حماية الآخرين، ابق في المنزل في حال المرض أو الاشتباه في الأعراض، ولا تغادر إلا في حال التوجه للمستشفى أو الطبيب للكشف.

لا تنشر العدوى

في حال كنت مصاب بالكحة أو العطس، قم بتغطية أنفك وفمك في كل مرة تعطس أو تسعل فيها، مع رمي المنديل فورا في صندوق القمامة، وفي حال عدم توافر منديل قم باستخدام كوعك للتغطية.

*لا تنسى غسل يديك بالطريقة التي أخبرناك بها مسبقا.

ارتدى كمامة طبية إن كنت مريض

في حال كنت مريض أو تعاني من اشتباه في الأعراض، يجب أن تحرص على ارتداء الكمامة الطبية حتى تحمي الآخرين من انتقال العدوى، أيضا يجب ارتداء الكمامة في حال كنت ترعى مريض آخر أو تتعامل معه، أو حتى عند ذهابك للمستشفى.. وفي حال كانت تسبب لك ضيق التنفس، حاول قدر الإمكان تغطية أنفك وفمك عند العطس والكحة.

لا تنسى التنظيف والتعقيم

يجب الحرص على تنظيف الأسطح التي يتم التعرض لها يوميا، ومنها أسطح الطاولات والمكاتب، والهواتف ومقابض الأبواب.. إلخ، وفي حال كانت هذه الأسطح متسخة بالأساس يجب تنظيفها أولا، ثم تطهيرها.

الوقاية من كورونا بالمعقمات

من المهم معرفة أن المطهرات التي يوجد عليها كلمة EPA، تعني أنه مسجلة لدى وكالة حماية البيئة الأمريكية، وتكون هنا كافية من أجل تعقيم وتطهير الأسطح، لذلك احرص على اختيار النوع المناسب المسجل لدى المؤسسات الصحية المهمة في بلدك.

اصنع معقم في منزلك

  • 5 ملاعق كبيرة من مبيض المنزل (الكلور) ما يعادل ثلث كوب يضاف إلى جالون من الماء أو 4 ملاعق صغيرة من المبيض يضاف إلى كل لتر ماء.
  • تأكدي من ابتاع التعليمات المرفقة على العبوة، خاصة فيما يخص التطبيق ومراعاة التهوية.
  • انتبهي.. لا تقومي بخلط مبيض المنزل (الكلور) مع الأمونيا أو أي منظفات أخرى.
  • تأكدي من أن المنتج صلاحيته ممتدة وغير منتهية.
  • لا تهملي تخفيف المبيض بالشكل المناسب كما ذكرنا في الخطوة الأولى.

في النهاية

يمكنك استخدام المعقمات التي تحتوي على الكحول بنسبة 60% إلى 70% على الأقل، كما ذكرنا المطهرات التي تم الموافقة عليها من قبل الوكالات الرسمية والمعنية بالصحة في بلدك، ستكون صالحة للاستخدام.

في النهاية يمكنك معرفة المزيد عن الفيروس وما هي أعراضه التي يجب الانتباه لها من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.cdc.gov/coronavirus/2019-ncov/prepare/prevention.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد