أضف استشارتك

25 % من سكان دبى معرضون للإصابة بأمراض القلب

Advertisement

 

 

اعلنت هيئه الصحه فى دبى أن 25٪من سكان دبى معرضون للإصابة بأمراض القلب والشرايين، وأن 30٪ من الأفراد ذوى الدخل المرتفع أكثر عرضة لعوامل الإصابة المرتبطة بهذا المرض.

وقالت ليلى الجسمى المديرة التنفيذية لقطاع السياسات والاستراتيجيات الصحية فى هيئة الصحة، إن الهيئة قامت بعمل دراسة مسحية بالتعاون مع مركز الإحصاء، أظهرت أن 25٪ من سكان إمارة دبى لديهم عامل من عوامل الخطورة المرتبطة بأمراض القلب والشرايين التى يمكن الوقاية منها، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول فى الدم، مؤكدة أن أفراد المجتمع مطالبين بتغيير نمط حياتهم والحد من العادات الغذائية غير الصحية، والإقلاع عن استخدام التبغ للحفاظ على صحة أفضل.

وأوضحت الجسمى أن أمراض القلب والشرايين هى السبب الرئيسى للوفيات فى دبى وأن 22٪ من الوفيات تعود أسبابها إلى أمراض القلب والشرايين.

وأفادت أن 19٪ من سكان دبى يزاولون قدراً كافياً من النشاط البدنى الذى يساعد على البقاء بصحة جيدة، مؤكدة أن عدم مزاولة الرياضة إلى جانب نمط الحياة غير الصحى جعلا نسبة كبيرة من سكان الإمارة تحت خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما أظهرت الدراسة أن معدل انتشار عوامل الخطر لدى الرجال أعلى مرتين 28.3٪ من معدل انتشارها بين النساء 14.5٪، وأن معدل انتشار عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب والشرايين يزداد بشكل ملحوظ مع التقدم فى السن، ويبلغ أعلى مستوى له 44٪ فى سن 60 وما فوق.

 

 

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *