ADVERTISEMENT

أسرع اختبار للكشف عن فيروس كورونا: في خمس دقائق فقط

اليوم الخميس قد أعلن فريق البحث من جامعة أكسفورد البريطانية عن تطوير اختبار يساعد في الكشف عن فيروس كورونا في خمس دقائق فقط! وهو ما يصنف أسرع اختبار للكشف عن الفيروس المميت فيروس كورونا.

ضمن جهود عظيمة يبذلها الكثير من العلماء والباحثين من مختلف دول العالم ليساعدوا في التخلص من الفيروس المميت فيروس كورونا والسيطرة على الجائحة العالمية .. فبعضهم ينشغل بتصنيع لقاحات لمحاربة الفيروس والبعض الآخر يبحث في حلول سريعة للكشف عن covid 19

وها نحن اليوم نعلن عن ثمرة الجهود التي بذلها علماء من جامعة أكسفورد البريطانية حول تطوير جهاز للكشف السريع عن كورونا، وهذا الجهاز يأخذ حوالي خمس دقائق فقط وهو ما سيسهل على البشرية الكشف عن الفيروس بسهولة بدون الحاجة للاختبارات الأخرى التي تأخذ وقت ومجهود أكبر.

كما أنه يعتبر نقطة نور وطفرة في اكتشاف الفيروس خاصة في المطارات والشركات والأماكن المزدحمة والكبيرة، خاصة وأنه من المتوقع أن يكون أسرع بثلاث مرات مقارنة بالتحاليل والاختبارات الحالية كما أنه غير مكلف.

كما أضاف فريق البحث أن الجهاز سيكون قادر على تمييز فيروس كورونا بدقة شديدة وتمييزه عن الفيروسات الأخرى مثل الأنفلونزا والفيروسات التاجية الأخرى مثل سارس وغيرها .. لكنه بالطبع سيكون أقل في الدقة من اختبارات الـ PCR . كما أن فريق العمل القائم على هذا الجهاز يأمل أن يتم تطوير جهاز الاختبار سريعاً ليتم الإعلان عنه في بداية العام المقبل 2021، على أن يتم طرح الأجهزة المعتمدة حول العالم في منتصف العام المقبل  2021 ليكون في متناول الجميع.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد