ADVERTISEMENT

أمريكا تمنح الضوء الأخضر لاستخدام أول عقار لعلاج فيروس كورونا!

رمديسفير لعلاج كوروناقامت الإدارة العامة للدواء والغذاء الأمريكية FDA، بمنح موافقتها على عقار رمديسيفير كأول دواء لعلاج فيروس كورونا في المستشفيات، وذلك بعد أن أظهر نتائج جيدة في علاج بعض المرضى، في خطوة سبقتها إليها المفوضية الأوروبية.

حيث أظهر العقار قدرة على تقليل عدد أيام الشفاء من الفيروس بمتوسط 5 أيام، وظهر خلال التجارب السريرية المختلفة التي تم إجراؤها، وتم تقييمها باهتمام وشكل دقيق.

ADVERTISEMENT

كما ذكرت الوكالة الأمريكية FDA في بيانها، أن الدواء تمت الموافقة عليه مع تحديد الفئات العمرية لذلك وهم البالغين والأطفال منذ عمر 12، مع وزن لا يقل عن 40 كيلو جرام، ويتم استخدام العقار من قبل المستشفيات والمؤسسات الصحية فقط، خاصة في ظل بعض الآثار الجانبية المحتملة حسب الوصفة المرفقة بالدواء، وبالتالي يكون استخدام الدواء تحت إشراف المستشفى.

لكن جدير بالذكر أيضا، أن منظمة الصحة العالمية ذكرت أن عقار رمديسيفير حسب التجارب المؤقتة التي قامت بها على أنوع عقار مختلفة كان العقار واحدا منها، أن النتائج لم تظهر تأثير كبير على المرضى، لكن حتى الآن لم يتم مراجعة هذه الدراسات والتجارب بعد للتقييم الكامل.

كما أننا ننوه إلى ضرورة عدم أخذ أي أدوية لعلاج فيروس كورونا، بدون استشارة الطبيب والذهاب للمستشفى المخصصة لذلك، مع أخذ كل الاحتياطات اللازمة للمنع انتشار العدوى للآخرين.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد