خطر اجتماع متلازمة داون وكورونا .. مفاجأة جديدة من مفاجأت فيروس 2020

ما الخطر الجديد الذي يطرحه فيروس كورونا؟ وما هو خطر اجتماع متلازمة داون وكورونا ؟

ADVERTISEMENT

صرحت مجموعة من الباحثين أن الأشخاص المصابين بـ متلازمة داون معرضون لخطر الوفاة من فيروس كورونا 10 أضعاف، مقارنة بغير المصابين بمتلازمة داون.

وأضاف الباحثون في تقرير تم نشره في journal Annals of Internal Medicine أن المصابين بمتلازمة دوان لا يتم حمايتهم بشكل كافي في الوقت الحالي، مما يزيد من نسبة إحتمال الإصابة بمضاعفات فيروس كورونا لأربعة مرات.

ADVERTISEMENT

والوصول لهذا التحليل تتضمن أكثر من 8 مليون شخص بالغ كجزء من مشروع خاص تم إجراؤه لتقييم مخاطر فيروس كورونا، تحت رعاية الحكومة البريطانية. ومن ضمن الملايين المشاركين في مشروع التقييم، كان يوجد 4053 شخص مصاباً بمتلازمة داون، توفي 40% منهم نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، 68 شخص توفوا نتيجة الإعاقة، وسبعة عشر شخصاً توفي نتيجة الإصابة بالالتهاب الرئوي.

وعند مقارنة مجموعة الـ 4053 بمجموعة مكونة من 41 ألف شخص غير مصابين بمتلازمة داون، كانت النتيجة أن 20% فقط منهم توفى نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، و14% توفوا نتيجة الإصابة بالالتهاب الرئوي، و65% لأسباب أخرى.

ADVERTISEMENT

والجدير بالذكر أنه لم يتم إدراج متلازمة داون ضمن أي إرشادات خاصة بمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أو وزارات الصحة. وتوصل الباحثون في نهاية الدراسة للعلاقة بين متلازمة داون وكورونا ، وهي أن الإصابة بمتلازمة دوان يزيد من خطر الوفاة عند الإصابة بفيروس كورونا، ولكن ما زال الأمر بحاجة للمزيد من الأبحاث والدراسات، ولكن تم نشر هذه الدراسة لضرورة التوعية والاهتمام بأصحاب متلازمة داون، في وسط أزمة كورونا الحالية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة الطوخي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد