بلازما الذكور الأكبر سناً هي الأفضل لعلاج فيروس كورونا!

مازال العالم كله يتحرك من أجل إيجاد حل للقضاء على الجائحة التي تغزوه وتسيطر عليه “فيروس كورونا COVID19″ .. وبالتأكيد تظهر العديد من الأبحاث والدراسات والتي تظهر جانب آخر من العلاجات والفرص التي من الممكن استغلالها للتخلص من الفيروس وعلاج المصابين به، ومن ضمن هذه العلاجات بلازما الذكور الأكبر سناً .. فكيف ذلك؟ تعالوا نكتشف.

ADVERTISEMENT

في دراسة جديدة من ضمن الدراسات القائمة لدراسة فيروس كورونا والعمل على علاجه .. وجدوا أن أعداد وجودة الأجسام المضادة للفيروس في بلازما الدم كانت أفضل وأكثر فاعلية في الرجال الأكبر سناً، وبالتالي تحميه هو نفسه من التعرض لهذا المرض مرة أخرى وأيضاً يمكن الاستفادة من هذه البلازما لعلاج غيره من المصابين بالفيروس المميت .. وهذا ما سيساعد بكل تأكيد في التصدي للفيروس ولو بجزء بسيط والحد من أعداد الوفيات أيضاً لحين إيجاد لقاح فعال ومضمون للتصدي لهذه الجائحة.

هذه الدراسة كانت بمثابة خطوة أولية نحو التأكد من مدى فاعلية استخدام بلازما الدم لعلاج كوفيد19، والعلاج بالبلازما يتم من خلال حقن المريض بفيروس كورونا ببلازما شخص آخر كان قد تعافى من هذا الفيروس وتغلب عليه .. لأن البلازما في هذه الحالة تكون مصدر قوي للأجسام المضادة القادرة على التصدي للمرض والتي صنعها الجسم كرد فعل واستجابة للعدوى.

ADVERTISEMENT

والنتائج التي تمت ملاحظتها على هذه الدراسة تبشر بالخير بهذه الطريقة في علاج الفيروس ومازالت الأبحاث مستمرة للآن للتأكيد من النتائج بشكل كامل.

وخلال هذه الدراسة أيضاً والقائمة على علاج الكورونا بالبلازما ..  كان العلماء يسجلون كافة الملاحظات ومن ضمن هذه الملاحظات كيف أن العمر والجنس وأيضاً درجة العدوى يأثرون على كيفية استجابة الأجسام المضادة للفيروس، وذلك لتحديد أهم العوامل التي قد تؤدي لاحتواء بلازما الدم على أفضل قدر ممكن من الأجسام المضادة الجيدة وذات الكفاءة العالية .. وذلك كله للوصول لهدف أكبر وأعظم وهو تحسين وتطوير العلاج بهذه الطريقة.

ADVERTISEMENT

بالفعل وجد العلماء أن هناك ارتباط وثيق بين شدة درجة العدوى وبين جودة الأجسام المضادة في بلازما المصابين .. وأن أكثر فئة تعرضت لدرجات العدوى الشديدة هم الرجال الأكبر سناً، وبالتالي هم الأفضل من حيث جودة البلازما لعلاج غيرهم من المصابين.

لذلك سيكون التوجه لهذه الفئة العمرية للحصول على الأجسام المضادة الأكثر كفاءة .. لكن هذه الدراسة مازالت قيد البحث والتجربة بصورة أكبر وأشمل للحصول على نتائج مؤكدة بنسبة عالية.

 

ADVERTISEMENT

 

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد