أنت أكثر عرضة للإصابة بكورونا إذا كنت “لا تحب اللحوم”

قد تظن أنك تخليت عن تناول اللحوم وأصبحت شخص نباتي وبهذا تحافظ على صحتك؟ .. لكن الصدمة أنك قد تكون أكثر عرضة للإصابة بكورونا! ففي دراسة روسية حديثة أوضح بعض الأطباء الروسيين وعلى رأسهم الدكتورة “Olga Nenastina ” أن الأشخاص النباتيون قد يكونوا هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس العصر فيروس كورورنا- Covid-19.

ADVERTISEMENT

وقالت أن هذا يحدث بسبب ضعف المناعة لدى هؤلاء الأشخاص .. لأنهم في النظام النباتي يعتمدون على أطعمة معينة وهي الخضراوات والنباتات ومشتقاتها بشكل أساسي في نظامهم الغذائي، وبذلك لا يعتمدون على التنوع في الطعام، كما أنهم يمنعون تناول اللحوم ومشتقاتها وهذا ما قد يؤدي بشكل كبير إلى نقص عناصر غذائية هامة وأساسية في أجسامهم مثل “الفيتامينات والمعادن” التي تكون اللحوم هي مصدرها الأساسي.

ومن أشهر هذه الفيتامينات التي قد تنقص لديهم، فيتامين B2 , B12 وأيضاً نقص في الأحماض الدهنية الغير مشبعة والتي توفر قيمة غذائية لا يستهان بها لجسم الإنسان. ونظراً لهذا قد يكونوا معرضون لانخفاض في الجهاز المناعي الخاص بهم ويكونوا أكثر عرضة للإصابة بكورونا.

ADVERTISEMENT

وقد أضافت أن الأشخاص النباتيون من الصعب أن يحافظوا على كامل صحتهم، وأكدت أن استبعاد كافة الأطعمة والمواد البروتينية لفترة كبيرة من الوقت قد يكون كفيلاً بحدوث خلل في وظائف جسم الإنسان وقد يعرضه أيضاً لضمور في بعض الخلايا في أجسامهم. وبالتالي تزداد فرص الإصابة ببعض الأمراض المختلفة مثل  الربو، السكري، مشاكل القلب والأوعية الدموية، التهاب المفاصل. والإصابة بعدوى الفيروسات أيضاً بما في ذلك فيروس كورونا.

ولا تنسى أن تتابع عن كثب إحصائيات فيروس كورونا في العالم COVID-19 تحديث مباشر.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد